أردرويد

نوفا لانشر يضيف ميزات من نسخة Android O الجديدة عبر تحديثه الأخير

من بين كل التطبيقات المتميزة على نظام أندرويد، يمكن القول وبدرجةٍ كبيرة من الثقة أن نوفا لانشر هو أكثرها جاذبية، لكونه يقدم للمستخدمين تجربة استخدام مماثلة لأحدث إصدارات أندرويد، حتى لو لم يكونوا يمتلكونها على هاتفهم الذكيّ. المثير أن فريق التطبيق لا ينتظر حتى صدور الميزات الرسمية، بل يتم تبني الميزات التي لا تزال في طورها التجريبيّ، كما في التحديث الأخير الذي يجلب بعض خصائص Android O.

يحمل التحديث رقم النسخة v5.2 وهو أيضًا تجريبيّ بالنسبة لتطبيق نوفا لانشر، وهو يجلب ميزة التنبيهات النقطية Dots Notification بالإضافة لشريط البحث الدائريّ Rounded Search Bar.

تتعلق ميزة التنبيهات النقطية بإظهار التنبيهات على شكل نقطة صغيرة بجانب أيقونة التطبيق نفسه، وعلى الرغم من عدم كونها خاصية “جذرية” إلا أنها توفر وسيلة أخرى للمستخدم قد يجدها أكثر أريحية في كيفية معرفة وجود التنبيهات.

بالنسبة لشريط البحث، فهي أيضًا ميزة تتعلق بتفضيلات المستخدمين من ناحية كيفية إظهار الأيقونات والويدجات، وعبرها سيظهر الشريط على الصفحة الرئيسية مع حوافٍ دائرية، بدلًا من الشكل المستطيل التقليديّ أو إظهار دائرة تحيط بحرف G كما في واجهة بيكسل لانشر من جوجل.

يتطلب استخدام هذه الميزات الاشتراك بالبرنامج التجريبيّ الخاص بنوفا لانشر، ويمكنكم القيام بذلك عبر رابط التطبيق من متجر بلاي: اضغط هنا.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد