أردرويد

نوفا لانشر يحصل على تكاملٍ مع خدمة Google Now عبر تحديثه التجريبيّ الجديد

يمثل تطبيق نوفا لانشر أحد أفضل الحلول للمستخدمين الذين يريدون الحصول على واجهة استخدام بميزات تخصيص متنوعة ومتقدمة، ويمكن القول أنه الأفضل بهذا المجال، خصوصًا مع مواكبة الفريق المطور لأحدث الإضافات على واجهة نظام تشغيل أندرويد وتضمينها سريعًا بالتطبيق. الآن، وعبر آخر تحديث للنسخة التجريبية، لم تعد الميزات متعلقةً بتخصيص الواجهة فقط، بل أيضًا بالحصول على ميزاتٍ خاصة بنظام التشغيل نفسه.

الحديث هنا هو حول خدمة البحث المتميزة Google Now (والتي طورتها جوجل لاحقًا لتصبح Google Assistant بدءًا من نسخة أندرويد 7.0 نوجا) والتي توفر للمستخدمين معلوماتٍ متنوعة عبر فكرة البطاقات المختلفة، مثل حالة الطقس وآخر الأخبار ونتائج الرياضة وغيرها.

كان سابقًا من الصعب جعل تطبيقٍ يتوافق مع خدمةٍ خاصة بنظام التشغيل (مثل Google Now)، حيث يتطلب هذا الأمر السماح للتطبيق بالوصول لملفات النظام، وهو أمرٌ قابل للتنفيذ بالنسبة لمن قاموا بإجراء روت على هواتفهم الذكية، ولكن من غير المنطقيّ إجراء روت للهاتف فقط للحصول على صلاحية الوصول لميزة مثل Google Now ضمن تطبيق كنوفا لانشر.

بكل الأحوال، فإن الأمور قد تغيرت، وقامت جوجل بتعديل الصلاحيات المطلوبة لاستخدام الميزة، وهو ما سارع مطورو تطبيق نوفا لانشر لاستغلاله عبر تضمينها بالنسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق. قبل أن نتحمس كثيرًا، يجب التوضيح أن استخدام الميزة حاليًا لا يزال غير مستقر، ويتطلب تحميل تطبيقٍ منفصل من خارج متجر بلاي وهو Nova Google Companion والذي سيتم عبره السماح باستخدام واجهة التطبيق البرمجية API الخاصة بخدمة Google Now.

يجب التذكير أن الميزة لا تزال تجريبية في الوقت الحاليّ ما يعني أن الأداء قد لا يكون كما يأمل المستخدمون، ولا يمكن استخدامها إلا عبر تحميل النسخة رقم v5.3 beta-1 من نوفا لانشر، مع ضرورة تحميل Nova Google Companion. هذه الطريقة فعالة حاليًا بالنسبة للهواتف التي تمتلك نسخة أندرويد 6.0 مارشميلو.

لتحميل النسخة التجريبية الجديدة من نوفا لانشر: اضغط هنا.

لتحميل تطبيق Nova Google Companion: اضغط هنا.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

  • السلام عليكم
    أنا اليوم جاءني تنبيه من جوجل اسيستانس أنه أصبح بأمكاني تشغيل جوجل ناو عبر الضغط والسحب لأسفل على زر الهوم وجربتها شغالة بدون أي مشاكل .. علما عندي نوفا لانشر 5.2prime
    النسخة الأساسية وليس البيتا
    أندرويد 6.0
    شكرا على جهودك أستاذ ماريو

  • نصيحة..
    من لم يجرب Evie Launcher فليجربه.
    لن أتحدث كثيراً… بإمكانكم إلقاء نظرة عليه.