أردرويد

نظام Remix OS: نسخة مُعدّلة من أندرويد للعمل على أجهزة PC و Mac ستتوفّر للتحميل مجانًا هذا الشهر

قالت شركة Jide المطوّرة لنظام Remix OS بأن نظام تشغيلها القائم على أندرويد، والمطوّر خصيصًا ليعمل بأسلوب النوافذ على أجهزة الحاسب الشخصي، سيتوفّر للتحميل مجانًا منتصف الشهر الحالي، وسيكون قابلًا للتثبيت على جميع أجهزة الكمبيوتر العاملة بمُعالجات من إنتل، أي الغالبية العُظمى من أجهزة الحاسب الشخصي وحواسب ماك.

نظام Remix OS أسسه موظّفون سابقون في جوجل، وهو عبارة عن نسخة مُعدّلة من أندرويد تمّت إعادة تصميمها بحيث تُقدّم تجربة تتيح استخدام أندرويد كنظام تشغيل للحاسب الشخصي مثل فتح التطبيقات بشكل نوافذ، وتعدد المهام والتبديل بين التطبيقات المفتوحة عبر ALT+Tab، كما يحتوي على شريط مهام شبيه بذلك الموجود في نظام ويندوز. والأفضل من ذلك أن النظام مُرخص من جوجل ويحتوي على متجر بلاي الرسمي مما يتيح الحصول على التطبيقات بسهولة.

RemixOS

يُمكن تثبيت نظام التشغيل بشكل ثُنائي الإقلاع مع أنظمة التشغيل الأُخرى، كما يُمكن أيضًا تنصيبه على قرص مُتحرّك (Flash) شرط أن يكون القرص بمعيار USB 3.0 مع توفّر 8 غيغابايت على الأقل من المساحة التخزينية.

شركة Jide كانت قد أطلقت Remix OS العام الماضي لكنه كان متوفرًا حصرًا بشكل مُثبت مُسبقًا على حاسب هجين أطلقت عليه الشركة اسم Remix لم يُحقق نجاحًا كبيرًا، لهذا قررت الشركة طرح نظام التشغيل مجانًا، حيث سيتوفّر للتحميل بتاريخ 15 كانون الثاني/يناير.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • فكرة رائعة سيكون منافس ويندوز ويقدمة تجربة اندرويد على الحواسيب على جوجل الاسثثمار في الموضوع ربمى !

    • جوجل لديها Chrome OS وهو مناسب للقطاعات التعليمية ويحقق نجاحات فيها مقابل Mac لكن الاستخدام المنزلي والأعمال نجد اكتساح تام من ويندوز .

  • أخي العزيز أنس، أكتشفت قبل ساعة وجود خطأ في الحركات وتشكيل الخط العربي في أندرويد لوليبوب ولا أدري إن كان هذا الخطأ معروف لدى جوجل أو إن كان موجود في نسخ أخرى من أندرويد!

    عموماً الخطأ يظهر عند إستخدام بعض علامات التشكيل وتحديداً عند إستخدام الشدة ( ـّ ) مع الكسرة ( ـِ ) أو مع تنوين الكسرة ( ـٍ ) حيث تظهر الكسرة بشكل فتحة ( ـَ ) ويظهر تنوين الكسرة بشكل تنوين الفتحة ( ـً ).

    إليك المثال التالي عند كتابة الآية التالية من سورة الناس: ( مِن شَرِّ الوَسوَاسِ الخَنَّاسِ ).. لاحظ تشكيل كلمة “شر” حيث أني وضعت الشدة والكسرة فوق حرف الراء ولكن يظهر تشكيل حرف الراء كـ شدة وفتحة!!

    أعلم أن ما كتبته ليس له علاقة بالموضوع، ولكني فقدت عنوان بريدك الالكتروني وهذه هي الطريقة الوحيدة للتواصل معك.

    • وقبل قليل أكتشفت نفس المشكلة في ويندوز 10 .. أعتقد أن المشكلة لها علاقة بنوعية الخط حيث في برنامج وورد تختلف النتيجة بحسب نوعية الخط!

      • بعد التدقيق في الموضوع، أكتشفت أني على خطأ حيث من خلال إعتيادي على الرسم العثماني في القرآن لم أركز سابقاً بأن الطريقة الحديثة للتشكيل لا يتم فيها كتابة خط الكسرة تحت الحرف عند إستخدامه مع الشدة وإنما يتم كتابة الخط تحت الشدة نفسها… يبدو أن معلوماتي قديمة جداً هههههه

        ولكني لازلت أرى أن التشكيل في الرسم العثماني هو الأصح والمنطقي، وأسهل بكثير في التفريق وبالذات عندما يكون الخط صغير كما في شاشات الهواتف.

%d bloggers like this: