أردرويد
LineageOS

نظام LineageOS يوفر دعمًا لمجموعة جديدة من الهواتف الذكية

الفريق المطور والمسؤول عن النظام يضيف بشكل مستمر أكبر عدد ممكن من الهواتف والحواسيب اللوحية لتصبح متوافقة ومدعومة.

في شهر ديسمبر 2016 أعلنت شركة سيانوجين Cyanogen، إحدى أشهر مطوري الأنظمة المبنية على نسخ أندرويد والمسؤولة عن تطوير نظام Cyanogen OS المبني على نسخة أندرويد مفتوحة المصدر، بشكل رسمي إغلاق كافة خدماتها، إلا أنها أعلنت لاحقًا أن نظام سيانوجين مود CyanogenMod الذي يعتمد على النسخ الليلية Nightly Build التي كانت تصدرها شركة سيانوجين لن يتوقف، مع بدأ العمل على مشروع نظام جديد يحمل اسم LineageOS، والذي يأتي كاستمرار لسيانوجين مود.

وبحلول شهر ديسمبر 2017، كان المشروع يدعم رسميًا 184 جهازًا متوزعة ما بين هواتف وحواسيب لوحية ذكي، مثل أجهزة Nexus و Xperia Z5 Compact و LG K10.

ومنذ ذلك الحين تم إضافة عدة أجهزة جديدة إلى القائمة الرسمية للنظام التشغيلي، بحيث أن النظام التشغيلي أصبح الآن يدعم رسميًا أجهزة Sony Xperia Z5 و Samsung Galaxy S6 نموذج SM-G920F و Samsung Galaxy S5 Sport نموذج SM-G860P و Xiaomi Redmi 3S و Xiaomi Redmi 3X و ZTE Axon 7 Mini.

وفي حال كنت من محبي التخصيص، وتود تجربة نظام LineageOS، فإنه بإمكانك تفقد قائمة الهواتف المدعومة، وتحميل النسخة المخصصة لجهاز الذكي: اضغط هنا.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يفضل لمن لا يمتلك خبرة أو معلومات كافية حول إجراء عملية الرووت وتنصيب الرومات أن يقوم بهذه التجربة، لأن أي خطأ قد يؤدي لحصول مشاكل قد لا يمكن إصلاحها.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: