نظام Chrome OS قد يحصل قريبًا على ميزة نقاط الإشعارات

مع وجود عدد كبير من أجهزة كروم بوك التي تمكنت بالفعل من استخدام تطبيقات أندرويد، فإن مثل هذا القرار قد يكون منطقيًا.

في شهر أغسطس 2017 طرحت جوجل رسميًا النسخة النهائية من نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد أوريو 8.0، والتي تضمنت العديد من الميزات الجديدة جنبًا إلى جنب مع حصول الإشعارات على الكثير من التحسينات والميزات.

وتبعًا إلى أنه لم يعد من المستغرب أن نرى وصول ميزات أندرويد إلى نظام التشغيل Chrome OS، فإن تعليقات جديدة ضمن ملفات مشروع Chromium تُشير إلى أن أجهزة كروم بوك قد تحصل قريبًا على ميزة نقاط الإشعارات Notification dots.

هذه الميزة عبارة عن نقاط تظهر على أيقونات التطبيقات لتنبيه المستخدم بوجود إشعارات جديدة، وبالضغط المطول على الأيقونة تظهر نافذة صغيرة أعلاها يستطيع المستخدم من خلالها إلقاء نظرة سريعة على الإشعارات.

وهناك أيضًا ردود وتعليقات أخرى توضح أن ميزة نقاط الإشعارات ضمن Chrome OS سوف تعمل على كل من تطبيقات أندرويد وتطبيقات نظام التشغيل كروم.

وبالنظر إلى ازدياد عدد أجهزة كروم بوك التي تدعم استخدام متجر جوجل بلاي والقادرة على تثبيت تطبيقات أندرويد واستخدامها فإن مثل هذا القرار يعتبر منطقي بالنسبة لجوجل.

ومن غير الواضح بعد متى ستصل ميزة نقاط الإشعارات إلى نظام التشغيل كروم أو إس، ولكن قد يجري إضافتها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.