نظام Android P يدعم تصميم النتوء المزدوج

نسخة المعاينة الثانية للمطورين من نظام Android P تتضمن خيار لعرض نتوء مزدوج يظهر في الجهة العلوية والسفلية من الشاشة.

خلال شهر مارس، أطلقت جوجل نسخة المعاينة الأولى للمطورين من نظامها التشغيلي Android P، والتي كشفت من خلالها عن العديد من ميزات هذه النسخة مثل حظر المكالمات المحسنة ومحرر الصور المدمج وأزرار التنقل الجديدة، إلى جانب عرضها لواجهة المستخدم المعاد تجديدها، ودعم الاتجاه التصميمي السائد حاليًا المثير للجدل المتمثل بالنتوء.

وأثناء فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018، كشفت عملاقة البحث رسميًا عن جميع الميزات الجديدة ضمن نسخة Android P، إلى جانب إطلاقها للتحديث التجريببي الجديد Android P Beta للراغبين باستخدام النسخة الجديدة بشكل مبكر، على أن تصل النسخة النهائية من التحديث في خريف العام الحالي.

ويبدو أن نسخة المعاينة الجديدة تدعم تصميم النتوء المزدوج، حيث ظهر هذا الأمر من خلال ميزة “محاكي النتوء” التي حصلت على خيارات جديدة، بما في ذلك خيار عرض النتوء ضمن زاوية الشاشة اليمنى، وخيار آخر لعرض نتوء مزدوج يظهر في الجهة العلوية والسفلية من الشاشة.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة محاكي النتوء تستخدم من أجل مساعدة المطورين على فهم كيفية التعامل مع النتوء وكيف يمكن لتطبيقاتهم التأثر به، في حين تسمح الميزة للمستخدمين العاديين بمشاهدة كيف يؤثر هذا النتوء على شاشة الهاتف.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. بدر يقول

    جميل جداً أن يدعم النظام النتوء.

    تقدم ولمسات رائعة في أندرويد ..

    وتغطية رائعة من موقع أردرويد. شكراً لكم .

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.