أردرويد

نظام Android P قادم مع ميزة تمنع التطبيقات من استخدام الكاميرا دون إذنك

تعمل جوجل في نظام Android P على ميزة جديدة تمنع الوصول إلى الكاميرا لأي تطبيق لا يُستخدم، ويشمل ذلك التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

لا يزال يفصلنا عن النظرة الأولى على الإصدار القادم من نظام أندرويد، المعروف حاليًا باسم Android P، أقل من 3 أشهر، إذ يُنتظر أن يتحقق ذلك خلال مؤتمر المطورين السنوي Google I/O المقرر في 8 أيار/مايو القادم.

ومع ذلك، تنتشر على الإنترنت منذ مدة تقارير تتحدث عن المزايا التي سوف يأتي بها النظام المرتقب، وآخرها تقرير يفيد بأن النظام سيكون قادرًا على حماية خصوصية مستخدميه عن طريق منع التطبيقات من الوصول إلى الكاميرا.

وتعد الكاميرا من أبرز عناصر الأجهزة التي تضع المستخدمين؛ في حال اختُرقت، في حرجٍ كبيرٍ. ومع أن التطبيقات لا يمكنها الوصول إلى الكاميرا دون إذن المستخدم، إلا أن كثيرًا من الناس يبدون مخاوف من الأمر، خاصةً إذا أعطى المستخدم أحد تطبيقاته إذنًا بالوصول إليها دون قصد، أو كان التطبيق متطورًا على نحو يمكنه من اختراق الكاميرا دون علمه.

وفي نظام Android P تأخذ شركة جوجل الأمر بجدية، فقد أظهرت شيفرة مصدرية، وفقًا لموقع XDA-Developers، أن الشركة تعمل على ميزة جديدة تمنع الوصول إلى الكاميرا لأي تطبيق لا يُستخدم، ويشمل ذلك التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

وبالنسبة للمستخدمين، تعد هذه الميزة مهمةً جدًا، إذ إن نظام أندرويد لم يفعل حتى الآن ما ينبغي  لمنع هذا النوع من الاختراق، خاصةً بعد أن وجد مطورون طرقًا لتسجيل الفيديو سرًا أو التقاط الصور دون معرفة المستخدم على الإطلاق.

ما رأيك بالميزة الجديدة؟ هل تعتقد أنها سوف تحمي خصوصية المستخدمين؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

أضف تعليقًا