نظام Android P غير قادم إلى Nexus 6P و Nexus 5X و Pixel C

نسخة المعاينة التجريبية للمطورين من نظام Android P متوفرة فقط لأجهزة Google Pixel و Google Pixel XL و Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL.

خلال يوم أمس أعلنت جوجل عن أول نسخة معاينة تجريبية للمطورين من نظامها التشغيلي الأحدث Android P، وهي النسخة التي تصدر عادةً لأجهزة جوجل المدعومة، مما يتيح للمطورين متابعة التغييرات التي يتوقعونها من الإصدار القادم للنظام التشغيلي، إلا أن قائمة الأجهزة المدعومة لهذا الإصدار ضئيلة، إذ تقتصر على الجيل الأول والثاني فقط من أجهزة بيكسل Pixel، في حين أنهت جوجل دعم أجهزة Nexus 5X و Nexus 6P وحاسبها اللوحي Pixel C، مما يشكل تغيرًا كبيرًا بالمقارنة مع نسخة المعاينة التجريبية للمطورين من إصدار أندرويد 8.1 أوريو.

ويبدو أن عدم حصول أجهزة Nexus 6P و Nexus 5X و Pixel C على نسخة المعاينة التجريبية للمطورين من Android P ليست مجرد صدفة، إذ بحسب جوجل فإن هذه الأجهزة لا يمكنها الحصول على الإصدار الأخير المستقر من Android P، إلا أنها ستواصل حصولها على التحديثات الأمنية الشهرية، وأن أندرويد أوريو 8.1 هو آخر تحديث أندرويد رئيسي تحصل عليه.

وبالحديث عن هذه الأجهزة، فقد تم إطلاقه هواتف Nexus 6P و Nexus 5X في الربع الرابع من عام 2015، مع سياسة تحديث تستمر لمدة عامين فيما يتعلق بالتحديثات الرئيسية للنظام التشغيلي ولمدة ثلاث سنوات فيما يتعلق بالتحديثات الأمنية، وبالتالي أنهت المدة الزمنية المحددة لحصولها على التحديثات الرئيسية للنظام التشغيلي.

في حين تم إطلاق Pixel C في نفس الوقت تقريبًا، ويجب أن يمتلك نفس سياسات التحديث، لكنه غير مدرج في صفحة تحديث جوجل، مما يعني أن جوجل لا تمتلك في الوقت الحالي أي حواسيب لوحية معتمدة، أما بالنسبة لأجهزة Pixel 2، فقد عدلت جوجل سياسة التحديث إلى ثلاث سنوات لتحديثات نظام التشغيل الرئيسية والتحديثات الأمنية الشهرية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Seraj Elajtel يقول

    لا اعتقد انه في اي حد لازال يمتلك السكس بي ، كل النسخ انهارت من مشاكل التصنيع الكارثية 🙁

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.