نظام Android P سيتذكر مستوى الصوت لكل جهاز بلوتوث يتصل به

نظام Android P سيتذكر المستويات الصوتية لكل جهاز بلوتوث يتصل به على حدى، في حال كنت تستخدم أجهزة بلوتوث متعددة.

تعد تقنية البلوتوث جزءًا هامًا من الهواتف الذكية، حيث تتواجد هذه التقنية ضمن العديد من الأجهزة والملحقات مثل سماعات الرأس وسماعات الأذن ولوحات المفاتيح وأجهزة التحكم وغيرها من الأجهزة، وبالنظر إلى النسخ السابقة نجد أن نظام أندرويد قد تلقى العديد من التحسينات فيما يخص تجربة البلوتوث على الهواتف الذكية.

هذا التحسينات تعتبر ذات أهمية مضاعفة عند النظر إلى حقيقة أن العديد من الهواتف الذكية الرائدة ألغت منفذ سماعات الرأس التقليدي 3.5 ميلميتر، مما يستلزم استخدام محولات أو سماعات لاسلكية عبر البلوتوث.

ومع ذلك، فهذا لا يعني أن تجربة البلوتوث على أندرويد خالية من العيوب، إذ حتى أحدث إصدار من أندرويد الصادر على شكل النسخة الأولى لمعاينة المطورين Android P لا يزال يعاني من عدم القدرة على تذكر مستويات صوت أجهزة البلوتوث لكل جهاز على حدى.

وفي الوقت الحالي، يحافظ النظام على مستوى الصوت لأجهزة البلوتوث المختلفة، بحيث يؤدي ذلك إلى المحافظة على مستوى الصوت العالي لبعض أجهزة البلوتوث عند استخدام أجهزة بلوتوث أخرى مضبوطة مسبقًا على مستوى صوتي أقل.

ونظرًا إلى أن نظام التشغيل أندرويد لا يتذكر حاليًا مستوى الصوت لكل جهاز بلوتوث، فإنه ينبغي على المستخدمين أن يتذكروا ضبط مستوى الصوت يدويًا، ولكن يبدو أن هذا الأمر في طريقه إلى التغير.

والآن، يشير تقرير جديد من XDA Developers فإن نظام Android P سيتذكر المستويات الصوتية لكل جهاز بلوتوث يتصل به على حدى، في حال كنت تستخدم أجهزة بلوتوث متعددة، مع تخزين مستوى الصوت الأخير الذي اختاره المستخدم ضمن ملف التفضيل.

ووفقًا للمصدر فقد تم دمج هذه الميزة في مشروع أندرويد مفتوح المصدر AOSP، بحيث ينبغي أن يتم تشغيلها مع نسخ معاينة المطورين اللاحقة من نظام Android P قبل وصول النسخة النهائية من النظام في وقت لاحق من هذا العام.

وعندما تقوم بتحديد مستوى الصوت لكل جهاز، يجب أن يتذكر الهاتف الذي تستخدمه هذه المستويات ويتحول تلقائيًا إلى المستوى المناسب عند التبديل بين تلك الأجهزة، مع الإشارة إلى دعم بعض الهواتف الذكية التي تحمل علامة سامسونج لهذه الميزة، ولكن من الجيد أن نراها أخيراً كميزة أساسية ضمن أندرويد.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. Anzo يقول

    حد فهم حاجه؟
    يعني هو دلوقتي بيتذكر ايه بالظبط وبعد مده هيتذكر ايه

    1. فيصل يقول

      لنفترض إن عندك سماعات رأس بلوتوث ووضعت مستوى الصوت للنص ثم اتصلت ببلوتوث السيارة ووضعته لأعلى مستوى ، أندرويد الجديد سيحفظ مستوى صوت السماعة للنصف وصوت السيارة لأقصى درجة إذا اتصلت مرة أخرى

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.