بنظام تشغيل جديد وبطارية تدوم إسبوعين .. هواوي تكشف رسمياً عن ساعتها الذكية Watch GT

أُسدِل الستار قبل ساعات عن مؤتمر هواوي الذي استضافته العاصمة البريطانية لندن حيث كشفت خلاله عن هواتف Mate 20 إلى جانب ساعتها الذكية والتي حملت اسم Watch GT وعدد من المُنتجات الأخرى.

لم تعتمد هواوي على نظام تشغيل Wear OS في ساعتها الذكية الجديدة بل قرّرت تشغيلها بنظام تشغيل طورّته بنفسها يحمل اسم Light OS، وفي حين أنّ نظام التشغيل الجديد هذا يمتلك واجهة مُختلفة عمّا نعرفه في نظام Wear OS الخاص بجوجل إلّا أنّه يدعم تتبّع اللياقة البدنية.

الميّزة الرئيسية التي يوفرّها نظام التشغيل الجديد – وفقاً لهواوي – هي توفير الطاقة، حيث يمكن للبطارية تقديم 14 يوماً من الاستخدام العادي مع تفعيل الإشعارات وتتبّع مُعدّل ضربات القلب ونظام تحديد المواقع العالمي GPS، ومع تفعيل وضعية Always-On والتتبّع الدائم لجميع مزايا الياقة البدنية فإنّ البطارية ستوفّر نحو 22 ساعة من الاستخدام فقط.

في حال تمكين وضعية “توفير الطاقة” القائمة على إلغاء كل وظائف الساعة الذكية والإبقاء على وضعية الساعة العادية فيمكن توقّع 30 يوماً من الاستخدام، بالإضافة إلى ذلك فإنّ Huawei Watch GT خوارزمية ذكية مُبتكرة لتوفير الطاقة  اعتماداً على نشاط المُستخدم.

تأتي Huawei Watch GT بتصميم كلاسيكي فريد حيث تمتلك شاشة AMOLED دائرية كبيرة مساحتها 1.39 إنش وهيكل مصنوع من الفولاذ واثنين من التيجان الجانبية وإطار مصنوع من الجلد والمطّاط.

الساعة مُقاومة للماء وفق معيار 5ATM ويدعم تقنية Truseen 3.0 للحصول على أرقام أكثر دقّة فيما يتعلّق بمعدّل ضربات القلب. كما قامت هواوي بدمج تطبيق Health Assistant لتتبّع التشاطات البدنية.

أمّا عن الأسعار فإنّ النسخة الرياضية من الساعة ستكون مُتاحة بسعر 199 يورو في حين أنّ النسخة الكلاسيكية تُكلّف 249 يورو داخل دول الاتحاد الأوروبي.

على صعيد آخر فقد كشفت الشركة الصينية أيضاً عن سوار رياضي جديد Band 3 Pro موجّه للأشخاص الذين يرغبون فقط بتتبّع الأنشطة البدنية، هذا السوار يمتلك شاشة مساحتها 0.95 إنش يدعم تقنية تحديد المواقع العالمي GPS، تتبّع النوم، مراقبة مُعدّل ضربات القلب والأنشطة الرياضية. سيكون مُتاحاً بسعر 99 يورو.

هل تُفضّل ارتداء ساعة ذكية أم سوار رياضي؟ وما رأيك بفكرة الاستغناء عن نظام Wear OS؟ شاركنا رأيك في التعليقات

مصدر 9TO5GOOGLE
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.