نظام أندرويد 5.0 هو الآن الأكثر انتشارًا بين كافة أنظمة الأندرويد

أعلنت جوجل عن نشرتها الخاصة بتوزع نسبة أنظمة الأندرويد على إصداراتها المختلفة، والتي أظهرت حصول نظام أندرويد 5.0 (المصاصة Lollipop) على الحصة الأكبر من بين كافة أنظمة الأندرويد للمرة الأولى.

تم جمع المعلومات اعتمادًا على البيانات المُتوفرة من متجر بلاي الخاصة بتحميل التطبيقات المختلفة، والتي أظهرت أن الحصة الأكبر للتطبيقات يتم تحميلها من الأجهزة التي تعتمد على نظام أندرويد 5.0، حيث بلغت نسبتها 36.1% مقارنةً مع الإحصائية الخاصة بشهر فبراير/شباط والتي كانت نسبة نظام أندرويد 5.0 فيها هي 34.1%.

march-platform

بالنسبة للنسخة الأحدث من نظام الأندرويد، أي نسخة أندرويد 6.0 (مارشميلو Marshmallow) فقد شهدت ارتفاعًا طفيفًا، لتُصبح حصة النّظام الجديد 2.3% بعد أن كانت 1.2% في شهر فبراير/شباط الماضي.

بالنسبة لنظام أندرويد 4.4 (كيتكات KitKat)، فهو لم يعد أكثر أنظمة الأندرويد انتشارًا، حيث انخفضت نسبته لتصبح 34.3% بعد أن كانت 35.5% الشهر الماضي. شهدت الإحصائية الأخيرة تراجعًا بالنسبة لنظام أندرويد 4.3 (جيلي بين Jelly Bean) حيث أصبحت حصته 22.3% بعد أن كانت 24.7%.

الأنظمة الأقدم من أندرويد شهدت تراجعًا في حصتها، حيث لم تتجاوز حصة الواحد منها أكثر من 2.6%، مع تناقص حصة نظام أندرويد 2.2 (فرويو Froyo) إلى 0.1%، ما يعني أننا على الأغلب لن نُشاهده في الإحصاءات المقبلة، وذلك لأن جوجل لا تأخذ بعين الاعتبار أنظمة الأندرويد التي تبلغ حصتها أقل من 0.1%.

تأتي هذه الإحصائية قبل حوالي شهرين من مؤتمر مُطوّري جوجل Google I/O والذي بدأ التسجيل عليه بشكلٍ رسميّ، حيث من المُفترض أن نشهد فيه الإعلان عن أبرز مُميّزات النّسخة المُقبلة من الأندرويد، أي نظام Android N.

بالنسبة لكم، ما هي أفضل نسخة لنظام الأندرويد برأيكم الشخصيّ؟ هل هي نسخة أندرويد 6.0 الأخيرة؟ أم أن بعض نسخ الأندرويد الأقدم كانت تقدم أداءً أفضل بالنسبة لكم؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 3 ضع تعليقك

hammed يقول:

النسخة المميزة بالنسبة لي هي 2.3

هزاع يقول:

صارلي 3 اشهر وانا انتظر تحديث 6 من lg ?

ѦՊԻ يقول:

أفضل نسخة هي 6 بالطبع (تصميم-سلاسة-ميزات برمجية ….. )

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *