Android P

نسخة Android P قد تأتي في وقت أقرب مما نتوقع

يتمثل هدف جوجل الأساسي في حصول مستخدميها على أحدث نسخة من نظامها التشغيلي أندرويد قبل نهاية العام.

عادةً ما يوفر مؤتمر مطوري جوجل السنوي Google I/O الكثير من المعلومات حول ما هي الخطوة التالية لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد خلال نفس العام، إذ تهدف جوجل من خلال مؤتمرها إلى مساعدة مطوري البرمجيات في الاطلاع على الميزات الجديدة، وذلك حتى يتمكنوا من تهيئة تطبيقاتهم للميزات الجديدة القادمة إلى أندرويد.

وهناك الكثير من المعلومات حول نسخة هذا العام المسماة Android P، والمفترض أن تصدر جوجل نسخ معاينة المطورين منها خلال الأشهر القليلة المقبلة، إلا أن جوجل قد تعمد إلى توفير أولى نسخ المعاينة الخاصة بالمطورين في وقت أقرب مما كنا نتوقع.

وخلال العام الماضي، كانت نسخة أندرويد أوريو متوفرة للمطورين قبل شهرين من قيام جوجل بالإعلان عنها خلال مؤتمرها للمطورين في شهر مايو، وبالرغم من أن النسخة النهائية من نظام التشغيل التي تم إطلاقها في شهر أكتوبر كانت مختلفة، لكن تلك النسخة سمحت لنا برؤية ما الذي تستعد جوجل لإطلاقه بشكله النهائي.

وفي وقت سابق من شهر يناير، كشفت جوجل رسميًا عن أن مؤتمرها للمطورين Google I/O 2018 سوف ينعقد بتاريخ 8 مايو، والذي يفترض من خلاله أن تكشف عملاقة البحث عن أول نسخة معاينة للمطورين من نظام Android P.

بينما في العام الماضي ظهرت أول نسخة معاينة للمطورين من نظام Android O في منتصف شهر مارس، مما يعني أنه في حال تم تسريع جدول جوجل بسبب الإطلاق المبكر للمؤتمر واتبعت سياسة العام الماضي فإن المطورين قد يحصلون على هذه النسخة في غضون بضعة أسابيع.

وبطبيعة الحال، فإن جوجل مثل أي شركة أخرى تختبر الكثير من الأشياء قبل طرحها، بما في ذلك اختبارها داخليًا للنسخة التالية من نظامها التشغيلي أندرويد بشكل سري، إلا أننا قد نسمع أخبار جديدة حول نسخة Android P مع قرب نهاية شهر فبراير الحالي، مما قد يسمح للمطورين بالحصول على أول نسخة معاينة في وقت أقرب بالمقارنة مع العام الماضي، وربما قبل شهر من الموعد المعتاد.

وهذا يعني أيضًا أن سامسونج قد تطلق هاتفها الرائد المقبل Galaxy Note 9 مع نسخة Android P بشكل مباشر، دون الحاجة إلى الانتظار للحصول على النسخة الجديدة.

ومن المرجح أن يحدث هذا الأمر لأن جوجل تسمح لشركائها بالحصول على نسخ مبكرة من أندرويد قبل وصولها إلى المطورين العامين، مما قد يسمح لها بالتخلص من المشكلة المعتادة التي تواجهها والمتمثلة بوجود عدد قليل جدًا من الأشخاص الذين يمكنهم استخدام أحدث نسخة من أندرويد قبل نهاية السنة الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التكهنات تستند إلى سلوك جوجل السابق، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هدف جوجل يتمثل بحصول مستخدميها على أحدث نسخة من أندرويد قبل نهاية العام.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

التعليقات: 4 ضع تعليقك

iabdulrahmani1 يقول:

ماشاء الله تبارك الله وسامسونج إلى الآن لم توفر نسخة أوريو لأجهزتها الرائدة !!

Abdallah يقول:

المضحك المبكي سرعة غوغل بتطوير النظام و بطئ الشركات بإرسال التحديثات…مشكلة آندرويد الكبرى

Whitebeard يقول:

من المحزن أن جهازا بقوة النوت ٨ لايزال بانتظار أندرويد أوريو، وفي ذات الوقت غووغل تستعد للنسخة القادمة من أندرويد. لا أعلم متى سنشهد اليوم التي تصل فيه التحديثات لجميع الأجهزة في نفس الوقت أو أوقات متقاربة على الأقل.

Muaiad Abudayyih يقول:

السلام عليكم.
معي جوجل بيكسل اكس ال بدي احدثه اندرويد( بي )….كيف الطريقة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *