نسخة معاينة المطورين من نظام Android P قد تتوفر في منتصف مارس

يتمثل هدف جوجل الأساسي في حصول مستخدميها على أحدث نسخة من نظامها التشغيلي أندرويد قبل نهاية العام.

عادةً ما يوفر مؤتمر مطوري جوجل السنوي Google I/O الكثير من المعلومات حول ما هي الخطوة التالية لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد خلال نفس العام، إذ تهدف جوجل عبر مؤتمرها إلى مساعدة مطوري البرمجيات في الاطلاع على الميزات الجديدة، وذلك حتى يتمكنوا من تهيئة تطبيقاتهم للميزات الجديدة القادمة إلى أندرويد.

وفي وقت سابق من شهر يناير، كشفت عملاقة البحث رسميًا عن أن مؤتمرها للمطورين Google I/O 2018 سوف ينعقد بتاريخ 8 مايو، والذي يفترض من خلاله أن تكشف جوجل عن نظام Android P، والذي يحمل داخليًا اسم Pistachio Ice Cream.

والآن، تظهر معلومات جديدة حول هذه النسخة، إذ وفقًا لتغريدة نشرها المسرب الشهير Evan Blass عبر حسابه الرسمي على تويتر، فإن جوجل تخطط لطرح أول نسخة معاينة للمطورين من نظام Android P في منتصف شهر مارس الحالي، وهذا من شأنه أن يتماشى مع إعلانها خلال العام الماضي عن أول نسخة معاينة للمطورين من نظام Android O بتاريخ 21 مارس.

وخلال وقت سابق ظهرت العديد من التقارير التي تحدثت عن المزايا التي سوف يأتي بها النظام المرتقب، والتي أشارت إلى أنه سيكون قادرًا على حماية خصوصية مستخدميه عن طريق منع التطبيقات من الوصول إلى الكاميرا، جنبًا إلى جنب مع إمكانية أن يتضمن دعمًا ضمنيًا لميزة المسح الضوئي لقزحية العين، ودعمًا افتراضيًا لنتوء الشاشة.

تجدر الإشارة إلى قيام جوجل خلال عام 2017 بتعديل نظام الجدولة لديها، إذ أصدرت 4 نسخ معاينة للمطورين بدلًا من 5 نسخ معاينة للمطورين أصدرتها في عام 2016، مع إطار زمني أطول بين أول إصدار ألفا Alpha والإصدار الثاني بيتا Beta، والذي تم الإعلان عنه في Google I/O.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.