نسخة الويب من سكايب متوفّرة الآن لجميع المُستخدمين

قبل حوالي الشهر، أعلنت مايكروسوفت عن طرح نسخة الويب من تطبيق المُحادثات الشهير “سكايب” بشكل تجريبي، لكن هذه النّسخة كانت متوفّرة للمُستخدمين في الولايات المُتّحدة وبريطانيا فقط. اليوم أعلنت الشركة بأن الخدمة أصبحت مفتوحة منذ الآن لجميع المُستخدمين حول العالم.

نسخة الويب من سكايب تُتيح استخدام الخدمة للدردشة النصّية ومُكالمات الصوت والفيديو ضمن مُتصفّح الإنترنت ودون الحاجة لوجود تطبيق سكايب مُثبّتًا على الحاسب.

يُمكن الوصول إلى الخدمة الآن ضمن المُتصفّح على العنوان web.skype.com، حيث يُمكن للمُستخدم تسجيل الدخول بحساب سكايب الخاص به واستخدام التطبيق ضمن المُتصفّح بواجهة مألوفة تُشبه واجهة التطبيق التقليدي.

لاستخدام سكايب على الويب (والذي ما زال تجريبيًا) لا تحتاج إلى تثبيت أيّة إضافات للمُتصفّح من أجل الدردشة النّصّية، لكنك ستحتاج إلى تثبيت إضافة خاصّة تختلف بحسب المُتصفّح ونظام التشغيل الخاص بك إن أردت استخدام مُكالمات الصوت أو الفيديو.

سكايب على الويب يدعم نظامي ويندوز وماك بشكل كامل، ويدعم نظام جوجل “كروم أو إس” للدردشة النصّية فقط، إلا أن مايكروسوفت وعدت بدعم قريب لمُكالمات الصوت والفيديو قريبًا، كما قالت أنها تعمل مع جوجل وشركات أُخرى لتطوير معيار يُتيح تشغيل سكايب ضمن جميع المُتصفّحات دون الحاجة لتثبيت أيّة إضافات خارجية.

بالتأكيد فإن تطبيقات سكايب لأجهزة الكمبيوتر، وكذلك تطبيق سكايب على أندرويد، هي تطبيقات أكثر من كافية وتُغطّي جميع أنظمة التشغيل الرئيسية. لكن إن وجدتَ نفسك في حاجة لاستخدام سكايب على جهاز كمبيوتر لا تُريد تثبيت التطبيق عليه (أو لا تستطيع ذلك)، فإن سكايب على الويب سيكون بديلًا جيّدًا في هذه الحالة.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Mohamad Al Karbi يقول

    يبدو أن الكبار بدأوا باعتناق فكرة جوجل في الكروم بوك، أي التوجه نحو التطبيقات السحابية

  2. بلال سعادة يقول

    لا يزال بجودة أقل من التطبيق . . لا تعتمد عليه قبل أن يخرج من مرحلة الألفا ثم ال بيتا . . ثم يصبح نسخة مستقرة وقتها يمكنك الاعتماد عليه اكليا

  3. عيد احمد يقول

    عايز اسكايب مفتوح

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.