نسب توزع نظام أندرويد: مارشميلو في الصدارة لأول مرة، ونوجا بتحسنٍ مُستمر

كشفت جوجل عن نشرتها الشهرية التي توضح فيها نسب توزع مختلف إصدارات نظام أندرويد على الهواتف الذكية، حيث أظهرت الإحصائية الأخيرة عن تراجع نظام لوليبوب عن صدارته، ووصول أندرويد 6.0 مارشميلو للمركز الأول وللمرة الأولى.

لم يكن تصدر مارشميلو غريبًا، حيث وضحت إحصائية الشهر الماضي عن نسب توزع شبه متساوية مع زيادةٍ طفيفة لنظام لوليبوب، وفي حين أن نسبة أندرويد 6.0 مارشميلو بقيت كما هي بدون أي تغيير، فإن ما حصل هو تناقص نسبة الهواتف المعتمدة على أندرويد لوليبوب.

بلغة الأرقام، يحتل أندرويد 6.0 مارشميلو المركز الأول بنسبةٍ قدرها 31.2%، يليه أندرويد 5.0 لوليبوب بنسبةٍ قدرها 30.08%، ثم أندرويد 4.4 كيتكات مع حصةٍ قدرها 18.1% ثم النسخة الحالية أندرويد 7.0 نوجا بحصةٍ قدرها 9.5%.

بالنسبة لنسخ أندرويد القديمة، فإنه من المرجح أن نودع نسخ أندرويد 2.3.3 Gingerbread وأندرويد 4.0.3 Ice Cream Sandwich من الإحصائية خلال الشهرين المقبلين، مع وصول حصتهما إلى 0.8%، حيث تهمل جوجل أي نسخة تمتلك أقل من 0.1%. لا يزال أندرويد جيلي بين بموقعٍ جيد نسبيًا، مع حصةٍ إجمالية قدرها 8.8%.

من المرجح خلال الأشهر المقبلة الاستمرار بزيادة حصة أندرويد 7.0 نوجا، مع تراجعٍ بطيء لنسخ مارشميلو ولوليبوب وتراجعٍ أسرع لنسخ أندرويد كيتكات والنسخ الأخرى الأقدم. بهذا الوقت، سننتظر إصدار Android O الذي أصبح بنسخته التجريبية الثالثة، خصوصًا أن جوجل قد أعلنت عن مشروع “تريبل” الجديد والذي من شأنه تسريع تحديثات أندرويد بشكلٍ أفضل من قبل.

المصدر

 

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.