نسب توزع نظام أندرويد تكشف عن تقدمٍ مستمر في حصة أندرويد 7.0 نوجا

كما هي العادة مع بداية كل شهر، تكشف جوجل عن الإحصائية الخاصة بنسب توزع نظام أندرويد بإصداراته وأجياله المختلفة. حتى الآن لا يوجد أي شيء جديد من ناحية بقاء نسخة أندرويد 5.0 لوليبوب في الصدارة، إلا أن نسخة أندرويد 7.0 نوجا تستمر بحصد المزيد من الحصة السوقية.

بلغة الأرقام، لا تزال نسخة لوليبوب في الصدارة مع حصةٍ سوقية قدرها 32% من إجماليّ هواتف أندرويد المختلفة، وتليها نسخة مارشميلو بحصةٍ سوقية قدرها 31.2%، وعلى الرغم من التحسن المستمر لنسخة أندرويد نوجا، إلا أن إجماليّ حصتها لم تتجاوز 7.1% في الوقت الذي ننتظر فيه الكشف عن أبرز مميزات نسخة Android O خلال مؤتمر مطوري جوجل المقبل Google I/O 2017.

فيما يتعلق بالإصدارات الأقدم، فإن نظام أندرويد 4.4 كيتكات لا يزال موجودًا بشكلٍ قويّ مع حصةٍ سوقية قدرها 18.8% بينما حصلت نسخة جيلي بين (بمختلف إصداراتها) على حصةٍ قدرها 8.1%، ولا تزال نسخ أندرويد Ice Cream Sandwich و Gingerbread متواجدة مع حصص قدرها 0.8% و 1% على التوالي، حيث تقوم جوجل بحذف النسخ من الإحصائية عند انخفاض نسبتها عن 0.1% من إجماليّ هواتف أندرويد.

بهذه الصورة، يستمر مسلسل بطء انتشار إصدارات أندرويد الجديدة، وتبقى مشكلة تجزئة أندرويد بلا أي حلٍ فعال حتى الآن.

ما هي نسخة أندرويد التي تقومون باستخدامها؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. Khaled Saeed يقول

    نوجا وجهازي honor 8 lite وتم صدور تحديث أمني واحد فقط

  2. حماده يقول

    شباب جمل

  3. حماده يقول

    جميل جدن

  4. محمد يقول

    نوجا lineage 7.1.2

  5. ابراهيم فراج يقول

    للأسف المارشملو أصبح زبالة على galaxy j7 .. إذن سوف أنتظر بفارغ الصبر تحديث نوجا واذا لم يعجبني سأعود الى اللولي بوب الذي لا بديل عنه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.