أردرويد

نسب توزع نظام أندرويد: أندرويد نوجا لم يتجاوز 5% من إجمالي الهواتف

قامت شركة جوجل بالكشف عن نشرتها الشهرية الخاصة بنسب توزع نظام أندرويد بإصداراته المختلفة، والتي لم تشهد تغيراتٍ كبيرة عن التقرير الخاص بالشهر الماضي، ولو أن أندرويد 7.0 نوجا لا يزال يزيد من حصته السوقية، ببطء.

حتى الآن، لا يزال نظام أندرويد 5.0 لوليبوب هو صاحب المركز الأول، مع حصةٍ إجمالية قدرها 32%، بتناقصٍ طفيف عن نسبة الشهر الماضي، ويحل نظام أندرويد 6.0 مارشميلو بالمركز الثاني مع نسبةٍ قدرها 31.3% والتي هي نفس نسبة الشهر الماضي تقريبًا.

فيما يتعلق بالنسخة الأحدث، أي أندرويد 7.0 نوجا، فقد شهدت هذه النسخة تزايدًا كبيرًا (بالمقارنة مع الأشهر السابقة) لتبلغ 4.9%، فيما كانت 2.8% خلال آخر إحصائية. مع استمرار الكشف عن الهواتف الرائدة، ومع المبيعات الكبيرة المنتظرة لهواتف Galaxy S8 و LG G6 و Huawei P10، فإنه من المنتظر حصول “قفزة” بنسبة استحواذ أندرويد نوجا خلال الشهرين المقبلين.

لا يزال أندرويد 4.4 كيتكات يمتلك أيضًا حصةً لا بأس بها، حيث بلغت 20% من إجماليّ الهواتف، في تراجعٍ طفيف عن الشهر الماضي، وكذلك الأمر بالنسبة لنسخة أندرويد جيلي بين، التي بقيت قيمتها بحدود 11%.

حتى الآن، لا تزال معضلة “التجزئة Fragmentation” أحد أكبر مشاكل نظام أندرويد، من حيث تواجد الكثير من النسخ، وعدم حصول المستخدمين على النسخ الأحدث خلال وقتٍ قصير، ومع استمرار طرح هواتف الفئة المتوسطة والاقتصادية (التي غالبًا لا تحصل على آخر التحديثات) فإنه لا يبدو أن هنالك حلًا لهذه المشكلة بالمدى المنظور.

ما هي نسخة أندرويد التي تستخدمونها حاليًا؟ وما هي أفضل النسخ بالنسبة لكم؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: