أردرويد

نتائج مُفاجئة لاختبار غمر هاتف جالاكسي إس 6 إيدج بالماء

من بين الميزات التي توفّرت في هاتف “جالاكسي إس 5” وغابت عن الجيل الجديد “إس 6” هي ميزة مُقاومة الماء. لكن اختبارًا أجراه موقع TechSmartt على هاتف “جالاكسي إس 6 إيدج” Galaxy S6 Edge أدى إلى نتائج مُفاجئة ومُثيرة للإعجاب.

في الفيديو أدناه، تم غمر الهاتف بالماء لاختبار مدى تحمّله، وكانت المُفاجأة بأن الهاتف صمد تحت الماء لمدة 22 دقيقة قبل أن يتسلل الماء إليه ويبدأ بتعطيله. خلال هذه المدة كان الهاتف يعمل بشكل كامل، وقد تم إخراجه أثناء الاختبار والتأكد بأن الشاشة والأزرار ما زالت تعمل واستمر ذلك حتى الدقيقة 22.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=LGBKmIlk52Q[/youtube]

بالنسبة لهاتف ليس مُضادًا للماء، فهذه نتيجة رائعة، إذ يبدو بأن سامسونج حرصت على توفير درجة من الحماية ضد الماء، لكن بحسب ما نرى هُنا، فالهاتف مُقاوم للماء بدرجة تتجاوز ما يُمكن أن نتوقعه.

بالتأكيد، هذا لا يعني أن تقوم بتجربة ذلك وغمر هاتفك بالماء، لكنه يعني بأنك بالتأكيد لن تقلق من تعرّض الهاتف لشيء من الأمطار أو لانسكاب كأس من الماء، أو حتى الوقوع للحظات في وعاء يحتوي على بعض الماء.

يُذكر أن نفس الهاتف أظهر نتيجة مُثيرة للإعجاب في فيديو اختبار للسقوط نشرناه أمس.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

19 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • سامسونغ شركة عملاقة ، وهذا الهاتف و اخوه تحفتان تقنيتان ، سأقتني احدهما بإذن الله مع كفر المرآة الذي ادهشني للصراحة ، و خذوها كلمة مني ان لم تعمل ابل كفر مرآة مثله قريبا .

  • نعم صمد 22 دقيقة لكن على عمق لا يتجاوز ال 15 سم.
    كل الهواتف لديها معيار لمقاومة المياه وقد شاهدت اختبار مثل هذا على هاتف ليس مقاوماً للماء أيضاً وقد صمد لمدة معينة، فإن تأثير الماء على الهاتف ليس فورياً بل مع الزمن.

    • روحي كلااممك غير صحيح للأن أدننى شق يدخل منه االماء للمعالج و القطع الاكلكترونية و على الدنيا السلام
      ولكن ما يجعل من شركة سامسونج عملاقة من وجهة نظري و نظر الكثيرين جودة الصناعة( وهنا لا أتكلم عن مواد الصناعة و انما المتانة فكل جهازسامسونج حملته كان يسقط مني سواءا على الأرض أو في الماء بشكل دوري و لم يصب أحدها خدش أو عطل أبدا ! ) و الميزات الرائعة و التي لا تعلن عنها و تتباهى بها كباقي الشركات فخذ على سبيل المثال htc اضافت ميزة أقرب مطعم لك بال blink feed في الام 9 و ما تركت اعلان للجهاز ماذكرته فيه و تباهت به و كأنه اختراع و هي ميزة تافهة جدا و سخيفة و ان أرددتها فهناك مئة ألف بديل لها و أفضل منها فبالله عليك هذه ميزة ؟؟؟ هذا دليل افلاس ابتكاري و اختراعي
      قارنها بأجهزة الاس و النوت من سامسونج تجد في كل جهاز جديد مئات الميزات الأشبه بالسحر و التي لم تعلن الشركة عنها واذا مو مصدق أبحث باليوتيوب أكتب all features و اسم الجهاز و انصدم

      الناس باتت تبحث عن ميزات مبتكرة و مبتدعة و حصرية (كا ميزة ال multi popup windows التي أودعتها سامسونج بالنوت 4) و ليس لها مثيل بالبلاي ستور لكي تقتنع بتبديل جهازها لأن الأجهزة وصلت الى الحد الأقصى من السرعة فعلى سبيل المثال الام8 سريع جدا فما فائدة التغيير للام 9 الذي لم يأتي بجديد أو مالذي يجعلني أغير من z2 ل z3 ؟؟
      في سامسونج اللعبة مختلفة فعلى سبيل المثال عندما استبدلت النوت 3 بالنوت 4 حصلت على مئات الميزات الجديدة و الرائعة التي يصعب الاستغناء عنها عدا عن أن كل جزء من العتاد جديد بما فيه الشاشة الجديدة و المدمرة للعين بمدى جمالها (حيث أصبحت باقي الشركات نادرا ما تطور شاشتها و كل ما تفعله هو تغيير السطوع و درجة الألوان و الذي يستطيع المستخدم تغييرهما بنفسه بمجرد عمل روت لأي جهاز!!! )
      و برأي هذا ما يجعل سامسونج الأقوى و سيبقيها الا و هي كلمة واحدة الابتكار و التطوير

      • أخي أولاً ليس هناك أي هاتف يوجد به شق، ثانياً مقارنتك بين ميزة ال HTC وسامسونغ لا تنطبق هنا، فكانك تقول ان ميزة مقاومة الماء سخيفة كميزة أقرب مطعم، وأخيراً لا أعلم ما دخل الجزء الأخير من تعليقك بالموضوع.

      • ممكن تخبرني بمئة ميزة فقط تفوق فيها النوت4 على النوت3 من ضمن مئات المزايا التي ذكرتها

    • ههههه راح تصاب بالجلطة عن قريب …مفروس ومحروق دمك وكل عملك طوووول اليوم امام موقع اردرويد وملاحقة اخبار سامسونج حتى تحرق اعصابك ونحن نضحك

    • حبيبي sony only في كل موقع ألقاك
      صرعتنا بسوني وكأنها الوحيدة التي تصنع هواتف في هذا العالم

  • اليوم شفت الجهاز s6 و s6 edge الاول شكله قبيح والثاني شكله حلو بس مسكته باليد غير مريحة اما واجهات الجهاز فهي مشابهة بشكل كبير ل s5

    • الاول شكله قبيح !!!!
      سبحان الله !!
      لله في خلقه شؤون .

  • اول مرة اليوم امسك هاتف سامسونغ 6 ايدج بيدي في ميديا ماركت . لاحظت خفة الهاتف من ناحية الوزن وخفة السوفت وير.شيء غير معقول وهاتف جبار سيكتسح السوق وسيتحدث عنه ويشيد به اعداء سامسونغ قبل محبيها

  • الأختبار عادي جداً ومعظم التلفونات سوف تصمد لأن معظم لديها حد أدنى من مقاومة الماء. ابحثوا في اليوتيوب وستجدون الكثير من الاختبارات المشابهة لأجهزة اخرى.

    هذا إختبار مشابه لتلفون HTC One M8 وقد صمد اكثر من ساعة ونصف.. يعني أفضل من تلفون جالكسي S6 Edge

  • إخواني، الخبر لم يقل بأن الجهاز مقاوم للماء بعد هذا الاختبار..يعني لا يمكنك السباحة به أو تصوير نفسك تحت الماء، قال بالحرف الواحد “لكنه يعني بأنك بالتأكيد لن تقلق من تعرّض الهاتف لشيء من الأمطار أو لانسكاب كأس من الماء، أو حتى الوقوع للحظات في وعاء يحتوي على بعض الماء.”
    في النهاية أنس وموقع أردرويد غير مستفيدين من كل هذه الشركات، هم فقط يزودوننا بالأخبار التي تهمنا..والحُكم لك عزيزي القارئ!!

%d bloggers like this: