نتائج اختبار تقول بأن معالج سامسونج Exynos 8890 سيكون جبّارًا في المهام المُتعدّدة

نعلم أن معظم الشركات قامت في الأسابيع الفائتة بالإعلان عن معالجاتها التي ستُستخدم في أجهزة الهواتف القادمة في العام القادم، فحتى الآن تم الإعلان عن معالج سامسونج Exynos 8890 ثماني النّوى، ومعالج شركة كوالكوم Snapdragon 820 رباعي النوى، ومعالج شركة هواوي القوي Kirin 950، كما تسرّبت بعض المعلومات عن معالج شركة ميدياتك Helio X30 الذي سيكون سلفاً لـ Helio X20 ذي العشرة أنوية والذي أطلقته الشركة في شهر مايو الماضي.

انتشرت اليوم نتائج اختبار لهذه المعالجات، ماعدا Helio X30، حيث تم اختبارها باستخدام تطبيق Geekbench3 لاختبار أداء المعالجات والأجهزة وقد كانت النتائج مُثيرة، في اختبار الأنوية المتعددة و اختبار أداء النواة الواحدة.

multicore

حسب النتائج التي انتشرت فإن اختبار أداء المعالجات لسرعة معالجتها للمهام المتُعددة، أي اختبار كفاءة عمل أنويتها معاً، فإن معالج Exynos 8890 حقق أكبر الأرقام في كافّة الاختبارات حيث سجّل 7400 نقطة ليلحقه بعد ذلك وبشكل مُدهش معالج ميدياتك Helio X20 بـ 6500 نقطة ثم معالج هواوي ب100 نقطة أقل، ليبقى المركزان الأخيران لمعالج كوالكوم Snapdragon 820 بـ 5300 نقطة ومعالج أبل A9 أخيرًا بـ 4436 نقطة، وهنا يمكن تبرير حصول معالج كوالكوم وأبل على نتيجة قليلة مقارنة بباقي المعالجات، ذلك لأن معالج Snapdragon 820 رباعي النوى كما ذكرنا، ومعالج أبل A9 بنواتين اثنتين فقط.

singlecore

أما اختبار كل نواة على حدة، فقد تفوّق معالج أبل على بقية المعالجات وحقق أعلى رصيد بـ 2527 نقطة ليلحقه بعد ذلك وبنتائج متقاربة معالجَا سامسونج وكوالكوم بـ 2270 و 2250 نقطة على الترتيب ويأتي معالج ميدياتك أخيرًا بـ 1820 نقطة.

إذا كنت تُصدّق نتائج هذه الاختبارات، فهذا يعني أن معالج سامسونج سيتربّع على العرش  في العام القادم كأفضل أداء للمهام المُتعدّدة، وستستطيع هواتف سامسونج التي ستحمله أداء عدد أكبر من المهام معًا مقارنًة ببقية المعالجات، كما أن الأجهزة التي ستحمل معالج هواوي أو ميدياتك ستحقق أداءً جيّدًا جدًّا. على كل حال يبدو أن العام القادم سيكون مليئًا بالمفاجآت والأجهزة المُثيرة.

نور زوكار

مهندس كهرباء وطاقات متجددة، عاشق للتكنولوجيا ومهووس بكل ماهو جديد

التعليقات: 9 ضع تعليقك

Dr.Marshmallow يقول:

نفس الإسطوانة المشروخة مثل كل مرة كلام كلام كلام?
وبمجرد تحميل التطبيقات الأساسية وإلتقاط بعض الصورة
تبدأ سلسلة التعليق والتهنيق وباقي المصطلحات البائسة والتي تعجز عن وصف حالة الجهاز المتردية???

Anas E5 يقول:

نفس الاسطوانة كل ما سامسونج سبقت تفاحتك بتبلش كذب و دجل و سخافة يا سخيف

ينهق يقول:

لا احد ينهق غيرك يا حمار يا ابن الحمار

Dr.Marshmallow يقول:

ههههههههههههههههههه دائما معالجات سامسونج مستودعات للتهنيق ? .

ينهق يقول:

لان الحمار لا يسمع الا التنهيق يا حمار يا ابن الحمار

Dr.Marshmallow يقول:

الله يسامحك يا ظالمني ???

Anas E5 يقول:

الله يسامح الجميع

Dr.Marshmallow يقول:

آمين, وحتى الأخ ينهق ???

moulham يقول:

السرعة لاتهم ولا تكون مقياس اذا ان جميع هواتف سامسونج العمالة بمعالجها تعطي سرعة فائقة لا تصدق وبعد فترة قصيرة يصبح الهاتف يحتاج الى ان يذهب الى الطبيب فالأهم هو ثبات الأداء فأنني اعتقد اننا نشتري هواتفنا لكي نستخدمها في “speed test”مع مختلف الهواتف

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *