مُلخّص مُراجعات هاتف جالاكسي إس 6

لم يصل هاتف سامسونج الجديد “جالاكسي إس 6″، ولا أخوه “إس 6 إيدج” إلى الأسواق بعد، لكن بعض المواقع بدأت بنشر مُراجعاتها أو نظرتها الأولية للهاتف من خلال نسخ تجريبية من الجهاز تمكنت من الاطّلاع عليها. إن كنت ترغب بشراء أحد الهاتفين أو ببساطة معرفة الآراء الأولية عنهما، سنُقدم لك هنا مُلخصًا قمنا بتجميعه حول آراء المُراجعين من بعض أبرز المواقع التي قامت بإبداء رأيها حول الجهاز.

سنحاول في هذا المُلخّص ذكر أبرز ما قيل، دون التركيز كثيرًا على سرد المواصفات العتادية المعروفة، بل على رأي المُراجعين حول أهم ما يتعلق بالهاتف.

الانطباع العام والتصميم

16829432612_872ba63d02_k

موقع Android Authority لم يُخفِ إعجابه الشديد بالهاتف، لدرجة أنه لخّص مُراجعته بعبارة: “جالاكسي إس 6: التغيير الذي كُنّا ننتظره”. يصف الموقع تصميم الجهاز المعدني والزجاجي بالراقي، وبأنه يحمل تصميمًا فخمًا ووزنًا خفيفًا يُسهل استخدامه.

ويتفق موقع Tech Radar في مراجعته على نفس الموضوع، ووصف الهاتف بالشيء الجميل، وأثنى على تصميمه الجديد كُليًا، وأضاف بأن سامسونج قدمت أخيرًا هاتفًا يُمكن أن تأخذه بعين الاعتبار لدى مُقارنته بالآيفون أو بهواتف إتش تي سي (من الناحية الجمالية).

16208155254_b126c238bc_k

موقع Android Police ذهب إلى القول بأن “هذا أجمل هاتف أندرويد قامت أية شركة ببنائه على الإطلاق”، وقال بأن الدقة في تفاصيل تشطيبات الشكل الخارجي، بمستوى ما تفعله آبل، مؤكدًا بأن سامسونج هي الشركة الوحيدة إلى جانب آبل التي تمتلك الأموال والخبرة لصنع هاتف بهذا المستوى. وأضاف بأن هذا الهاتف يتفوق من الناحية الجمالية على جميع هواتف إتش تي سي وسوني وهواوي رغم أنها تصنع أجهزة جميلة.

الشّاشة

16210564783_7e8efde9ce_k

جميع المواقع التي راجعت الجهاز أشارت إلى إعجابها الشديد بالشاشة، من حيث الكثافة والتباين واللون الأسود العميق، وأشار موقع Android Authority إلى إمكانية تعديل نبرة اللون بالنسبة لمن يعتقد بأن الألوان مُشبعة أكثر من اللازم. كما قال بأن النصوص في هذه الشاشة بدقة QHD واضحة بشكل كبير، ومُشاهدة الفيديو مُتعة، وكذلك الأمر بالنسبة للألعاب. واشار بأن مُشاهدة شاشة الهاتف تحت ضوء النهار ليس بالصعب على الإطلاق لكن ما زالت هُناك انعكاسات تظهر على الشاشة. إلا أن الموقع أشار بأن حساسية الشاشة عالية قليلًا، حيث يحتاج السحب إلى الأسفل فوق شريط التنبيهات إلى اللمسة الصحيحة بالدرجة المُناسبة، كما أن أي لمسة طفيفة على أطراف الجهاز أثناء ممارسة اللعب قد تؤثر مُباشرةً وبشكل كبير على مجرى اللعبة.

موقع Tech Radar وصفها بأفضل شاشة في السوق، و Digital Trends وصفها بالرائعة.

الأداء

استغنت سامسونج هذا العام عن مُعالجات شركة Qualcomm واعتمدت بشكل كامل على مُعالجها الجديد Exynos 7420 بتردد 2.1 غيغاهرتز مع المعالج الرسومي Mali-T760 و 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

بحسب موقع Android Authority فمن الواضح بأن سامسونج حسّنت الهاتف من الناحية البرمجية للعمل بأفضل شكل مع مُعالجها الجديد، مما أدى إلى أداء “رائع” سواء كنا نتحدث عن السحب أو التمرير بين العناصر المُختلفة والحركات الانتقالية، كل ذلك يتم بنعومة عالية. وأكد الموقع اختفاء حالات البطىء ومشاكل الاستخدام التي عانت منها النسخ السابقة من واجهة TouchWiz حيث قال بأن الهاتف الجديد خالٍ من هذه المشاكل.

موقع Digital Trend أكد على الأداء السلس لدى استخدام الهاتف في جميع المهام، سواء في فتح الهاتف باستخدام البصمة واستخدام مُختلف التطبيقات وحتى بث الفيديو عبر كروم كاست.

أما موقع Android Police فقال أن واجهة TouchWiz تبدو أسرع من النسخ السابقة منها، لكن الهاتف بشكل عام لا يبدو أسرع من المُعتاد، وربما ليس بسرعة Nexus 6 عند الحديث عن التعامل مع الواجهات. لكنه يقول بأن النسخة التي جربها ليست نهائية، وعلينا انتظار طرح الهاتف رسميًا في الأسواق قبل الحكم.

جميع المواقع التي راجعت الجهاز أثنت بشكل كبير على أداء قارىء البصمة الذي أصبح لمسيًا ولا يحتاج إلى التمرير لتسجيل البصمة، ويمكن أن يستجيب للبصمة بسرعة عالية وبدون أية مشاكل.

البطّارية

يحمل الهاتف بطارية بسعة 2,550 ميلي أمبير. وبحسب موقع Android Authority فإن بطارية الهاتف تُقدم أداءً مُقاربةً لأداء البطارية في Galaxy S5، وهو ما يكفي أكثر قليلًا من يوم كامل من الاستخدام الطبيعي. أما موقع Digital Trends فقد ذكر بأن أداء البطارية بشكل عام غير مُثير للإعجاب، رغم أن الهاتف يُمكن أن يكفي ليوم كامل من الاستخدام لكن الشحن ينفذ بأسرع مما يُمكن أن تتوقع.

الكاميرا

16644409889_b56f0ec561_k

يُقدم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل. وبحسب Android Authority فإن الكاميرا وفي ظروف الإضاءة الجيدة تُقدم صورًا عالية في التفاصيل وغنية بالألوان، كما أن تتبع الأجسام المتحركة والتركيز التلقائي عليها أثبت فائدته، كما أكد الموقع على جودة الصور وخلوها النسبي من الضجيج في ظروف الإضاءة المُنخفضة.

موقع Digital Trends أشاد بالكاميرا من الناحية البرمجية، وخاصة فيما يتعلق بتحسينات تطبيق الكاميرا كي يُصبح أسهل استخدامًا والخيارات اليدوية مثل تعديل الـ ISO واللون الأبيض وغير ذلك بسهولة.

الواجهات

download (5)

يعمل الهاتف بنسخة جديدة ومُحسّنة من واجهة TouchWiz. أشاد موقع Android Authority بالتحسينات على الواجهة وأثنى على استغناء سامسونج عن بعض الأصوات المُزعجة مثل أصوات قطرات الماء عند لمس بعض العناصر أو أداء بعض المهام، بالإضافة إلى تحسينات عديدة ساهمت في تبسيط مظهر الواجهة، رغم ذلك يقول الموقع بأن الواجهة ما زالت (فاقعة) نوعًا ما وتحتوي على الكثير من الألوان.

موقع Tech Radar يتفق مع ذلك ويصف الواجهة بالكارتونية، ويقول بأن واجهات الشركات الأخرى تبدو أكثر فخامة. أما موقع Android Police فيقول أن الواجهة ورغم التحسينات ما زالت TouchWiz التقليدية دون وجود محاولة جدية من سامسونج لإدخال تغييرات جذرية عليها.

السلبيّات

موقع Android Authority يُشير إلى غياب ميزتين أساسيتين عُرِفَت بهما هواتف سامسونج، وهما الذاكرة الخارجية، والبطارية القابلة للتبديل، كما يقول بأن النحافة العالية للهاتف بسماكة 6.8 ميليمتر أدت إلى بروز الكاميرا بشكل كبير نسبيًا مما يجعلها مُعرضة للخدش أو الكسر بسهولة في حال سقوط الهاتف وهو ما حدث مع الموقع بالفعل.

أما موقع Digital Trends فقد تحدث عن أداء ليس رائعًا لمُكبّر الصوت في الأسفل، حيث لا يُصبح الصوت واضحًا جدًا لدى رفعه. كما أشار إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز بشكل ملحوظ أثناء تأدية بعض المهام التي تتطلب عمل المُعالج بشكل مُكثف، لكنها قال أن هذا لا يترافق مع أي بطىء أو مشاكل في الأداء.

في النهاية، ما رأيك بالهاتف حتى الآن من خلال ما قرأت من المُراجعات؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصادر: 1, 2, 3, 4

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 33
  1. غسان يقول

    استخدمت s4 وكان بوابتي لاندرويد واعجبني واستخدم حاليا s5 بكاميرا جيده وآداء ليس بالمختلف عن s4 وحقيقه كنت افكر بالابتعاد عن سامسونج قبل ظهور s6 والسبب طبعا الآداء والذاكرة العشوائية … والان أخطط فعليا للترقيه للاس 6 وبدون نقاش

  2. Rahman Alasadi يقول

    جهاز راىع بمعنا الكلمة !! انتضر وصوله بفارغ الصبر . لكن من المزعج عدم وجود مايكرو اس دي لأن ااستخدمه كثيراً !

  3. رامي السهام يقول

    من المراجعات اعلاه يبدو ان الهاتف القادم سيحدث طفرة نوعية ضخمة ونقلة جدية في عالم الهواتف الذكية.ابداع سامسونغ هذه المرة اجمع عليه جميع الخبراء وهذا قلما يحدث بل لم يحدث ابدا ان اجتمع الخبراء على رأي الاشادة الكاملة لاي هاتف وهذا ما حصل مع اس 6 بنسختيه

  4. مستخدم أندرويد يقول

    يا أنس المعراوي ، انت متعصب سامسونج

    لأنك تنشر مواضيع كثيرة عن سامسونج

    1. مستخدم أندرويد يقول

      المفروض يتم تغيير إسم الموقع إلى سامسورويد

      1. Rahman Alasadi يقول

        لا لا لا انس متصعب لبرشلونه -__-

    2. ايمن يقول

      سامسونغ الشركة الاولى في سوق الجوالات و الاندرويد فكيف يكون الانسان متعصب لهذه الشركة وهي مع ابل الاكثر شهرة في عالم الجوالات . يعني مثلا موقع (أردريود) قبل ستة سبع سنوات لشاهدت جميع المقالات و حديث الناس عن نوكيا و نظامها لانها كانت مسيطرة على السوق

    3. سعيد جدا يقول

      ههههه حرق دمك اخيرا …تستاهل يا متعصب…اخيرا خرج عن طوره واستشاد غضبا…المزيد من (حرقة دم ) ههههه..كم انا سعيد.. هههه

  5. لُــؤَيٰ ❝ يقول

    يعطيكم العافية على الموضوع مراجعة شاملة وملخصة ومختصرة وطبعاً طال انتظاري 🙁 ان شاء الله جاهز لإقتناءه اول ما ينزل متحمس جداً

  6. محمد يقول

    ارى ان مفتاح الهوم بارز بشكل واضح ايضاً كما هي الكمره

  7. Saif85 يقول

    والله الجهاز قمة الروعه وانا حاليا استخدم النوت 4 وان شاء الله سوف اقوم بالتحديث والتغير الى S 6 أيدج الذهبي فئة 128 GB أدعولي بالتوفيق.وجزيل الشكر لشركة سامسونك لأصدارها الرائع.

  8. Amr يقول

    الاخوة الذين يتهمون الموقع بالتحيز لسام … يجب عليكم زيارة المواقع التقنية الاجنبية وستعرفون بأن العالم كله يتحدث عن S6

  9. جنوبيn يقول

    صراحة لاحظة سيئة واحد اثناء مراجعة الهاتف وهي تغير تباين الالوان عند امالة الجهاز او تغيير زاوية الروأيا للشاشة

  10. خالد يقول

    هاتف جميل جدا ويستحق الشراء

  11. sawsan يقول

    والله شي گبير وفظيع اللي عملته سامسونج
    هالشركه دايما في تطور والاس 6 لا ينافس
    ننتظر نزوله بفارغ الصبر ♥

  12. حمد يقول

    أخي انس ممكن اعرف هل كامرة الجالكسي اس 6 مغطى بالياقوت ام لا فإني بحثت في الكثيبر من المواقع ولم اجد إجابة أتمنى تفيدني وشكرا

  13. Mazen يقول

    لا يمكن الحكم على الهاتف الا من خلال التجربة الشخصية فبعد تجربة مريرة مع آس ٥ لا اعتقد ان الهاتف الجديد بافضل حاله

  14. manabry44 يقول

    خيبة امل……………. 🙁

  15. mozahem fatehi يقول

    عدم وجود منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية هو كارثة عظيمة بحق سلسلة كالاكسي .. شخصيا هذا العيب سوف يدفعني للتفكير بشراء نوت 4 بدلا عته

  16. mozahem fatehi يقول

    عفوا كالكسي اس

  17. طارق يقول

    الزجاج ………… سوف يتشظى او يختفي هذا الجمال في لحظات عند وقوع الجهاز و سوف تكون الخدوش او الكسر في الزجاج قمة في القبح

    سبب فشل السوني هو الزجاج و السامسونج سوف تفشل كذلك بعد ان يستوعب الناس عيوب الزجاج

    1. مستخدم أندرويد يقول

      و من قال لك سوني فشلت يا فاشل ؟

    2. محمد السيد يقول

      الزجاج gorila glass 4 شوف الفيديو ده
      https://www.youtube.com/watch?v=_r5BFHDnCTs

  18. عامر يقول

    في مشاكل عديدة بهذا الجهاز مثل ما في مشاكل بالايفون و الصراحة لا يوجد تلفون كامل للأسف

  19. احمد الراعي يقول

    هذا الهاتف ، يبدو اقل جمالا بالصور من ما هو على الحقيقة ، هذه الجملة اعجبتني من مراجعة موقع gsmarena ، بالفعل كلام مصيب ..

    الهاتف هذا كتصميم ، رائع و بالفعل وصل لتوقعات الناس ، الذاكرة الخارجية هي الخسارة الوحيدة ، ولكن برأيي لا يهم ، usb on the go تحل المشكلة ، و ربما لن تحتاج يوما لذاكرة خارجية اصلا ..
    الشاشة و الخفة في الأداء، و ملمس و قبضة الهاتف شيئ استثنائي ، لم اشتري يوما هاتفا لسامسونغ باستثناء اجهزة النكسس ، ولكن كل اعلان اشاهده لهذا الهاتف يحثني على شراءه ، ويبدو انني سأستجيب لهذه الرغبة وأتكل على الله حين نزوله و اشتريه ..
    اساسا هواتف سامسونغ الرئيسية مدعومة من مجتمع المطورين ، ربما اكثر من اجهزة النكسس نفسها .

  20. وليد يقول

    كل شئ جميل جدا بالجهاز
    غير سلبياته واحده فقط
    هو السعر
    الجالكسي 6 ايدج 32 يبداء من 3100 ريال
    سعر مرتفع جدا علي بعض عشاق سامسمونج

  21. وليد يقول

    اتمنى ان يتم مراجعه سعره قبل اعتماده نزول الاسواق

  22. LoAi يقول

    بلا ايفون بلا سامسونغ، ال جي وبس

  23. سامو زين يقول

    فاشل

  24. م راد علم دار يقول

    جيد

  25. علي يقول

    بدون اس دي كارت والولوج الي بطاقة السيم باابراه هاذي مايسمى فشل والنوت 4 الافضل

  26. عبدالرحمن يقول

    اشتريت سامسونج اس 6 العادي الذهبي قبل عشرة أيام واني مستاء جدا من البطارية التي لا يدوم شحنها أكثر من 8 ساعات مع الاستخدام المعتدل رغم اني حاولت أزالت بعض البرامج وإيقاف الاقتران من البرامج الموجودة لكن دون فائدة ولذلك اقول لا يمكن الاعتماد على هذا الجهاز. قد يقول أحد إني استخدم الجهاز بكثرة ولإثبات العكس شحنته فل قبل النوم وفي الصباح وجدته على 70% . هناك أمر آخر هناك تطبيقات تعمل بالخلف دون أن يفعلها المستخدم أو يستعملها نادرا فمثلا البلوي توث يعمل بالخلف بالرغم انه مطفئ وليس مقترن وكذلك تطبيقات أخرى تعمل بالخلف وتسحب طاقة البطارية دون استخدامها. بعد هذه التجربة فأني لا انصح باقتناءه ما لم يكون هناك حل للبطارية وسوف أمنع أفراد أسرتي من اقتناءه ما لم تحل مشكلة البطارية وسحب طاقتها

  27. محمد يقول

    من ناحبة التصميم الجهاز رائع
    لاكن هناك بعض العيوب واهمها هو ارتفاع درجة حرارة الجهاز بشكل كبير بمجرد توصيله بالشاحن او حتى بتحميل البرامج يصبح اطراف الجهاز حاره جدا جدا وابعض الاحيان لا ترتفع حرارته اي اي ان المعالج اذا زاد الضغط عليه ازدادة حرارته
    والمشكله الاخرى هي البطاريه اقل بكثير من بطارية s5

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.