مُقارنة بين OnePlus 2 و Moto X Style و Moto X Play: أيُّها يُقدّم أفضل قيمة لأموالك؟

شهدنا خلال اليومين الماضيين الإعلان عن ثلاثة هواتف تُعتبر من أهم الهواتف للنصف الثاني من العام. الهاتف الأوّل هو OnePlus 2 من شركة وَن بلس الصينية الناشئة، والهاتفان الثانيان هُما Moto X Style و Moto X Play من موتورولا.

القاسم المُشترك بين هذه الهواتف هو ليس طرحها في نفس الفترة، بل أنّ كُلًا من ون بلس وموتورولا تسعيان لإبراز هذه الهواتف على أنّها تُقدّم أفضل قيمة يُمكن أن يحصل عليها المُستهلك مُقابل أمواله. حيث تتميّز جميعها بتقديم مواصفات جيّدة بأسعار متوسّطة.

في الجدول التالي يُمكنك الاطّلاع على مُقارنة لمواصفات الهواتف الثلاثة جنبًا إلى جنب واتّخاذ القرار بنفسك. إن كنت لا تُريد صرف ما يزيد عن 600 دولار من أجل هواتف مثل Galaxy S6 أو HTC One M9 فإنك ستأخذ غالبًا أحد الهواتف الثلاثة الجديدة بعين الاعتبار.

هاتف Moto X Style يبدو الأبرز هُنا بشاشة من دقة QHD وكاميرا خلفية بدقة 21 ميغابيكسل وفلاش للكاميرا الأمامية وبسعر يبدأ من 399 دولار.

أمّا هاتف OnePlus 2 فقد بالغت الشركة عند وصفه بأنه (قاتل هواتف العام 2016)، خاصةً لو أخذنا بعين الاعتبار أن شاشته بدقّة 1080p وبأنّه لا يُقدّم خصائص الشحن السريع ولا NFC ولا الشّحن اللاسلكي، لكن يُحسب له أنّه يحمل قارئًا للبصمة وتأتي إحدى نسختيه بـ 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، كما يحمل مُعالجًا أقوى من مُنافسيه وهي النسخة الثانية من Snapdragon 810 التي تقول الشركة أنّها لا تُعاني من مُشكلة ارتفاع الحرارة التي رافقت النسخة الأولى من المُعالج. ويبلغ سعر الجهاز 329 دولار لنسخة 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وتأتي بـ 16 غيغابايت من التخزين، و 389 دولار لنسخة 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية التي تأتي مع 64 غيغابايت من التخزين.

هاتف Moto X Style أغلى بحوالي 10 دولارات من OnePlus 2 (نسخة 64 غيغابايت) لكنك ستحصل مُقابلها على شاشة بدقة QHD وإمكانية زيادة السعة التخزينية عبر microSD وكاميرا ذات دقة أعلى وميزة الشحن السريع، لكنك في المُقابل ستحصل مع OnePlus 2 على ذاكرة عشوائية أعلى وقارىء للبصمة.

هاتف Moto X Play هو الأضعف بين الهواتف الثلاثة لكن بسعر يبدأ من 299 دولار فقط، فهو يُنافس النسخة الرخيصة من OnePlus 2، لكن لو كنت تبحث عن هاتف بحدود الـ 300 دولار فقد تكون النسخة الرخيصة من OnePlus 2 أفضل لك لأنها تمتلك مُعالجًا أفضل وذاكرة عشوائية أعلى وقارئًا للبصمة لكنك لن تستطيع زيادة السعة التخزينية لأكثر من 16 غيغابايت.

لمزيد من التفاصيل شاهد الجدول أدناه ودعنا نعرف رأيك في أفضل الهواتف المذكورة ضمن التعليقات.

[table id=9 /]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 13
  1. محمد الحضراني يقول

    موتورولا أحرجتهم، وقدمت مجموعة ممتازة جدا، اتمنى لهم النجاح

  2. awesome guy يقول

    بالنسبة لي.. موتورولا افضل.. عيبه الوحيد عدم وجود منفذ type c.

    الون بلس يعيبه قارئ البصمة والزرين الي حوله.. فيهم كمية قبح عالية جدا.

    جميع الاجهزة الي اضيف لها قارئ بصمة تحت الشاشة -ماعدا الايفون- اصبحت تعيسة بشكل فضيع.. مثل HTC one m9 plus و meizu mx5 وطبعا الجالكسي.. تقليد اعمى من دون اي دراسات مسبقة تصاميم ملفقة اتمنى ما تلحقهم اجهزة سوني ونكسوس القادمة.

    1. Taha يقول

      هذا رايك الشخصي. أنا مستحيل اشتري تليفون 20% من شاشته مأخذثا أزرار التحكم واعتبره تصميم غبي جداً اتجهت إليه google

  3. عبدالله يقول

    اتوقع الكفه ترجح لموتورلا من حيث الدعم وتوفر الجهاز وقطع الغيار

  4. Anas يقول

    موتورولا هي المتقدمة هنا

  5. Amr يقول

    برأيي موتو إكس الجديد أفضل من وان بلس
    وفارق المعالج ليس بمشكلة … لا تنسى أن الفارق الوحيد هو نواتين فقط لأنهما على نفس التردد 1.8 وفي كل الأحوال نحن نتحدث عن أقوى المعالجات في السوق فمن الطبيعي أن تعمل كافة تطبيقات الآندرويد على كل منهما بنفس الكفاءة
    هناك نقطة أخرى مهمة جدا وهي نظام البيع فالأول يمكنك الحصول عليه بشكل مباشر أما الآخر فلابد من وجود دعوة من الشركة وقد لا تأتيك الدعوة مطلقا وتضطر لشرائها (وبهذا تفقد ميزة السعر) أو انتظار بيع الهاتف بشكل جزئي في العام القادم (وبهذا تفقد ميزة الوقت)

    1. يسموّني ... FAHD يقول

      هذا باستثناء الضمان المحلي الذي ستحصل عليه من شرائك لموتو اكس ستايل

      1. Amr يقول

        نعم أخي الضمان أيضا عامل مهم للغاية
        لكن في مصر (وأعتقد معظم الدول العربية) ليس لدينا وكيل محلي لشركة موتورولا لذلك هذه الميزة لن نتمتع بها مع موتورولا ..

  6. يسموّني ... FAHD يقول

    انا لفت انتبهاني هاتف moto x play جهاز سعره مناسب ويقدم لك واجهه اندرويد خام وذاكرة 32 جيجا وبطارية قوية لكن هناك امر لم اجد لها جواب
    مثل :

    هل كاميرا البلاي نفس ماهو موجود على الستايل من جودة ومستشعر ؟ .. لانه كلاهما دقته 21 ميجابكسل . لكن يبدو لي انهما يختلفان بالجودة وبالمستشعر وبعدد العدسات بحكم سعره منخفض

    الامر الثاني هل الهاتف بالفعل يحمل سماعتين ستريو ام لا ,, لان بعض المواقع الاجنبيه اكدت ان السماعه العلوية سماعه اذن للمكالمات بينما السفلية سماعه سبيكر … اذا هذا الكلام صحيح هل الامر نفسه على موتو ستايل ؟

    ياريت احد يجاوبني لان مهتم باقتناء هذا الجهاز فور وصله لمنطقتنا . وشكرا

  7. Dr.Lollipop يقول

    كان على الكاتب وضع إسم لينوفو ثم بين قوسين إسم (موتورولا)

  8. احمد احمد احمد يقول

    انا افضل موتورولا

  9. Mo Gha يقول

    هو ممكن هاتف موتورولا ينزل مصر ؟

    1. Amr يقول

      لأ ,, علشان ملهاش توكيل محلي عندنا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.