مُسرَّب: قارئ البصمة في هواتف Nexus 2016 سيدعم السحب نحو الأسفل لإظهار التنبيهات

تسرّبت مؤخرًا مجموعة من المعلومات المتعلقة بهاتفي نيكسوس Nexus القادمين، حيث عرفنا شكلهما ومواصفاتهما، كما شاهدنا اللانشر الجديد الخاص بهما.

وبحسب معلومات جديدة، تعتزم جوجل استغلال قارئ البصمة الخلفي للهاتفين في ميزة بسيطة لكنها مفيدة، وهي إمكانية السحب بالإصبع فوق قارئ البصمة نحو الأسفل لإظهار شريط التنبيهات. وهو أسلوب ليس بالجديد كليًا حيث تتبنّى شركة هواوي نفس الفكرة في بعض هواتفها.

الصورة المتحركة التالية مُسربة من أحد هواتف نيكسوس القادمة وهي لشاشة مساعدة تشرح طريقة عمل الميزة:

nexus2cee_swipescan_loop1_thumb

حتى الآن، لا يوجد موعد مؤكد للإعلان عن هاتفي Nexus 2016، ما نعرفه هو أنهما من صناعة شركة HTC والاحتمال الأكبر أنهما سيصلان الأسواق في تشرين الأول/أكتوبر من العام الجاري.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. محمد على يقول

    هل نعتبر هذه الصورة تأكيد لشكل الهاتف ؟؟
    لا أعرف .. حينما رأيت الصور المولدة بالجرافيكس بناء على وصف ال nexus 6p فى العام الماضى قلت فى نفسي إنه من أسوأ الهواتف شكلاً .. ولكن بعد إطلاقه رأيت انه من أجمل الهواتف التى رأيتها فى حياتى.
    يبدو أننى سأتبع نفس الخطوات مع هاتف نيكسوس هذه السنة وإن كنت أظن بأن التصميم فعلاً سيء هذه المرة .. أدعو بأن يكون ظنى خاطئاً .
    بالمناسبة .. هل تعتقد إن مثل هذه الميزة يمكن أن تتوفر فى ال 6p بتحديث برمجى ؟؟ فأنا أراها مفيدة بالفعل .

  2. Abdullah Algarni يقول

    أتفق مع الأخ محمد علي، يبدو أن تصميم الهاتف قريب من الصورة وهذا يعني أنه من المتوقع أن المساحة الزجاجية ستكون أكبر (للأسف). شخصياً أتمنى أن يكون التمرير على على قارئ البصمات لتفعيل نزول الشاشة بالكامل للأسف لتسهيل الوصول للطرف العلوي من الشاشة كما في iPhone.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.