مُساعد جوجل يتيح استكشاف كل إمكانياته غير المحدود عبر البحث في خدمات الطرف الثالث المدعومة

أصدرت جوجل تحديثًا جديدًا للمُساعد الشخصي الذكي الخاص بها Google Assistant من شأنه مُساعدة المستخدم في معرفة جميع الإمكانيات التي يوفرها المُساعد عبر خدمات وتطبيقات الطرف الثالث الكثيرة التي تدعمه، والتي كان في السابق يصعب معرفتها والتوصل إليها.

التحديث بسيط جدًا من حيث المبدأ لكنه بالغ الأهمية والفاعلية. الآن ولدى تشغيل المُساعد والضغط على الأيقونة الزرقاء أعلى يمين الشاشة ستظهر كالمعتاد شاشة Explore، لكن ستجد في أعلاها شريطًا جديدًا للبحث. يمكنك ضمن هذا الشريط كتابة أي شيء ترغب بفعله (أو ترغب بمعرفة إن كان مُساعد جوجل يستطيع فعله أساسًا)، وستظهر لك جميع الخدمات الداعمة لهذا الشيء، إضافةً طبعًا إلى ما يمكن أن يُقدمه مُساعد جوجل نفسه من الخدمات الأساسية.

على سبيل المثال لو فكرت بالحصول على مصابيح إنارة ذكية وأردت معرفة ما هي الخدمات المختلفة المرتبطة مع Google Assistant والتي تتيح لك التحكم بالإضاءة، يمكنك البحث عن كلمة light وستجد العشرات من الخيارات والتطبيقات المتاحة:

ولو بحثت عن كلمات أخرى مثل Food مثلًا ستظهر لك عشرات الإمكانيات والتطبيقات التي لم يسبق لك أن سمعت بها والتي تتيح لك الاستفسار عن الوصفات الجديدة أو السعرات الحرارية أو المطاعم وغير ذلك. ويمكنك الضغط على الخدمة المطلوبة وتجربتها مباشرةً، أو تنزيل التطبيق الخاص بها.

كما قلنا أعلاه، رغم بساطة الفكرة إلا أنها مفيدة جدًا لمساعدة المستخدم في استكشاف الإمكانيات غير المحدودة التي يقدمها Google Assistant بفضل دعم آلاف التطبيقات الخارجية له.

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.