أردرويد

مُساعد جوجل الصوتي متوفر الآن بالإسبانية والإيطالية

يُعتبر مُساعد جوجل Google Assistant بشهادة كل من الهواة والمتخصصين أذكى مُساعد صوتي يعتمد على الذكاء الاصطناعي في الأسواق، متجاوزًا المُنافسين مثل Amazon Alexa و Microsoft Cortana و Apple Siri.

لكن بالرغم من تفوق مُساعد جوجل من حيث المهارات وفهم الأسئلة وتقديم الأجوبة المناسبة، إلّا أنه ما زال متأخرًا من حيث اللغات المدعومة، فنظام Siri مثلًا يدعم عددًا أكبر من اللغات بينها العربية.

كما يمكن أن نتوقع فإن جوجل ستقوم بدعم مُساعدها بالمزيد من اللغات، وهو ما قامت به اليوم حيث أعلنت عن دعم اللغتين الإسبانية والإيطالية، ما يوفر استخدام المُساعد لملايين المستخدمين الجدد بلغاتهم الأصلية في كل من إسبانيا والمكسيك وإيطاليا.

للأسف لم يتضمن هذا التحديث اللغة العربية بعد، ولا معلومات عن موعد دعمها في مُساعد جوجل لكن بالنظر إلى أن الشركة تدعم اللغة العربية منذ عدة سنوات في خدمتي تحويل الصوت إلى كتابة speech to text والقراءة الصوتية للنصوص العربية فهذا يجعلنا نتمنى بألا تكون جوجل بعيدة عن دعم العربية في مُساعدها الذكي أيضًا.

يُذكر أن مُساعد جوجل يدعم كلًا من الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والألمانية واليابانية والكورية، إضافةً إلى الإسبانية والإيطالية.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

أضف تعليقًا