مُراجعة أوليّة لمُساعد Cortana الصوتي على اندرويد‎

قبل ما يقارب الشهرين، أعلنت مايكروسوفت بأنها ستطلاق المُساعد الصوتي Cortana لأجهزة اندرويد، وأنها ستقوم بإطلاق نسخة أولية تجريبية “Beta” خلال شهر يوليو/تموز، ولكن يبدو أن النسخة التجريبية قد تسربت بالفعل ويمكنكم تحميل التطبيق من هُنا.

عند فتح التطبيق لأول مرة ستقوم بتزويد Cortana بالاسم الذي تريد، ثم سيتوجب عليك تسجيل الدخول من حساب مايكروسوفت. بعد الانتهاء سينقلك التطبيق إلى الصفحة الرئيسية “Home”.

CortanaCortana 2
في الصفحة الرئيسية، لا يوجد شيء يميّز Cortana عن باقي التطبيقات المُختصة بالمُساعدة الصوتية. تتضمن الواجهة الرئيسة مقالات يُنصح بقراءتها، معلومات عن الطقس، أخبار الأسهم، مطاعم قريبة وغيرها.

Screenshot_2015-07-18-02-51-12

يوجد في أسفل الصفحة زر يحمل صورة مايكروفون يقوم المُستخدم بالضغط عليه ومن ثمّ سؤال Cortana عن حالة الطقس، آخر الأخبار، أو وضع الطقس على سبيل المثال. المُلفت للنظر أن Cortana تعتمد على محرك بحث جوجل بدلاً من Bing لعرض نتائج الأسئلة التي تحتاج للبحث.

cortana 5القائمة الرئيسية ل Cortana بسيطة جداً، فهي تحتوي على الصفحة الرئيسية “Home”، دفتر المُلاحظات “Notebook”، التذكيرات “Reminders”، والإفادة بالرأي “Feedback”.

Cortana 3

يُعتبر دفتر المُلاحظات “Notebook” أساس التطبيق ومن خلاله تستطيع تحديد اهتماماتك في عدد من المجالات، مثلاً أنواع المطاعم المُفضلة، تحديد المدن المُراد معرفة درجات حرارة الطقس بها، أنواع الأفلام المُفضلة والعديد من الخيارات الأُخرى.

cortana 4يستطيع المُستخدم ضبط التذكيرات إما عن طريق الاوامر الصوتية، أو من خلال القائمة الجانبية.

cortana 6بشكل عام، لا يوجد أي شيء يميّز Cortana عن باقي التطبيقات المُنافسة Google Now، Siri أو Hound، ولا يحتوي حتى على نفس ميزات Cortana في نظام ويندوز فون. لكن علينا التريث قليلاً قبل الحُكم حتى تقوم مايكروسوفت بإطلاق النسخة النهائية من التطبيق.

إقرأ المزيد عن

،

وائل طيارة

مُحب للتكنولوجيا بجميع أشكالها وتجربة كل جديد. مهتم بأمن المعلومات، تصميم الألعاب وبرمجتها، والواقع الإفتراضي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *