أردرويد

مُدير سيانوجين: “ون بلس كانت ستبيع هاتفًا واحدًا فقط لولا سيانوجين”

أعلنت سيانوجين أمس، عن إنهاء شراكتها مع وَن بلس وهو الأمر الذي كان متوقعًا بعد الخلافات التي عصفت بين الشركتين مؤخرًا.

لكن الخبر المُثير للاهتمام، هو التصريح الذي أدلى به المُدير التنفيذي لسيانوجين Kirt McMaster خلال مُشاركته في مؤتمر Global Mobile Internet في العاصمة الصينية بكين، حيث قال: “بدون سيانوجين، لكانت ون بلس باعت هاتفًا واحدًا في الأسواق العالمية” (يقصد خارج الصين)، وأضاف: “بشكل أساسي، لقد بنت الشركة علامتها التجارية على أكتاف سيانوجين”.

هذا التصريح جاء في معرض كشف المدير التنفيذي للشركة، عن تعاقد شركته مع عدد من شركات الهواتف الصينية التي تعتزم دخول الأسواق العالمية، حيث ستستعين هذه الشركات غير المعروفة عالميًا، بشهرة سيانوجين لتحقيق الانتشار في جميع أنحاء العالم.

لا شك بأن هذا التصريح قاسٍ بحق ون بلس، إذ يرى McMaster بأن أحدًا ما كان سيشتري هاتف “ون بلس ون” لو لم يعمل الجهاز بنسخة سيانوجين.

برأيي أن مواصفات الهاتف العالية وجودته نسبةً للسعر المُنخفض كانت السبب الرئيسي في الاهتمام الذي أثاره هذا الجهاز، وليس “سيانوجين” فقط.

ما رأيك بهذا الكلام؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

17 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • المفروض هذا المريض يشغر أي منصب داخل الشركة الا ان يتحدث مع الاعلام .. لكن من شخصيته المريضة لا يتسطيع! هذا لا اقبل ان اوظفه راعي للغنم عندي بدلاً أن يدير شركة! التجارة علاقات وتحالفات ومجاملات والأهم أرباح مش علاقات شخصية!

  • لقد بنت الشركة علامتها التجارية على أكتاف سيانوجين

    سيانوجين بنت علامة تجارية على أكتاف أندرويد

  • إنه الشخص نفسه صاحب الكلمة البذيئة في ذلك الخبر القديم، عموماً هو مخطئ لا علاقة لسيانوجين بالموضوع فمواصفات الهاتف و سعره كانا السبب الرئيس في نجاحه

  • تغطرس وقلة ذوق ولا مهنية وتباً لهكذا إنسان أحمق ، أنهى مسيرته بيده إن شاء الله ..

  • اتفق مع الأخ basel لولا اندرويد لما سمعنا بشيء اسمه سيانوجين.. الرجل هذا مغرور و سينتهي به المطاف وشركته إلى الهاوية.

  • صح ما نقدر ننكر إنّو الرجال مغرور وشاف نفسو ولكن الحق ينقال شهرة ون بلس بسبب سيانوجين وما يميزه عن اي جهاز صيني تاني قصدي زي لينونفو وهواوي
    الا الروم زي مثلا شيومي أنا اشوف أكتر شي مميز فيه الروم

  • أعتقد أن كلامه صحيح، فنظام سيانوجين الموجود مجاناً للمئات من الهواتف وشهرته العالمية بأنه أخف وأقرب نسخة معدلة من نظام أندرويد لنظام أندرويد الكلاسيكي في أجهزة نيكسوس، كان السبب في بيع الهاتف بسعر مخفض وبالتالي إنتشاره، وأغلب الظن أن شركة ون بلس كانت غير حكيمة في جعل بيع الهاتف بالدعوة وبالتالي إنقاص الأرباح المفترض حدوثها والذي كان سببه هو عدم قدرتها على تلبية طلب السوق.

    الخلاصة من وجهة نظري أن كلام كيرت ولو كان متعجرفاً إلا أنه صحيح.

  • سيانوجين هو مجرد روم معدل للاندرويد وثانيا الكل يعلم ان سيانوجين فيه مشاكل كثيره خاصه في اتصال يعني ابسط واسهل شي لكل شركات هو بتثبيت نسخه اندرويد خام وطرحها بسعر بسيط مع تصميم جميل ولا سيانوجين ولابطيخ

  • مع إحترامي الشديد لكل آراء إخوتي ، ولكن منذ بداية سيانوجين وانا أحمّل روماتهم الأكثر من رائعه، فعلا سيانوجين لا يعرفها إلا من جرّبها والميزات كثيرة وفوق التصور ..
    سيانوجين شركة فائقة ، وأقرأ عنهم وكيف نمت شركتهم على سواعد مجموعة من المبرمجين الهواه ..
    دمتم بود

  • هذا المدير موخذ مقلب بحاله … اصلا الناس اشترت الجهاز بسبب المواصفات مقارنة بالسعر … وليس بسبب سيانوجين … اصلا انا كنت اتمنى طرح الهاتف بنسخة اندرويد الصافية مثل اجهزة النكسس ..
    وللعلم سيانوجين هم فقط عبارة عن روم معدل مثلهم مثل كل الرومات المعدلة من باقي المطورين … ما يمزهم هو فقط انتشارهم .
    ولا ننسى ان سيانوجين العام الفائت طلبت تبرعات من الناس والشركات من اجل استمرار عملها .
    كنت فيما مضى احب سيانوجين ولكن بعد تصريحات هذا النكرة لم اعد استخدم روماتهم ولن اعود اليهم اطلاقا .

    تحية الى ون بلص واتمنى لهم النجاح .

  • Oneplus اشتهرت بسبب سيونجين انا ماشريت الجهاز الى على شان سونجين ….ولا في اجهزة كثيرة رخيصة وقوية

  • بما ان هالناس اشترت الموبايل برأيك بسبب إعجابهم بسيانوجين, فكان لازم تحترمهم وما تغلط عليهم لما سألو عن التحديث, عالعموم الغرور بداية النهاية, والتاريخ بيقول انو أغلب يلي بيشتغلوا مع مايكروسوفت بيفشلوا بالأخير, ونوكيا أكبر دليل.

  • بغض النظر عن أسلوبه في طرح رأية .. بس في رأي الشخصي سيانوجين مش أسم قوي يمشي منتج !! في نظري قوة الون بلس كانت في قوة الواصفات و السعر المناسب لكافة الشرائح .. ع العموم الشركة كل يوم بتكبر و المستثمرين بيركضوا وراها و أعتقد إن هذا سبب غرور مديرها التنفيذي !!

  • عندما سمعت عن هاتف الون بلس سمعت عن مواصفاته الجيدة وسعره المنخفض ولم أسمع صراحة أن به روم سيانوجين, فما يميزه حقا هو تلك المواصفات الرائعة و سعره المناسب

%d bloggers like this: