ميزة Always On Display قد تتوفر رسميًا في أندرويد 8.1

تستعد جوجل للكشف عن هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL في الرابع من تشرين الأول/أكتوبر القادم. ومن المتوقع أن يأتي الهاتفان مع تحديث أندرويد 8.1 الذي سيحمل معه بعض الميزات الإضافية الجديدة.

من بين الميزات التي وفرها أندرويد 8.0 بالفعل لكنها ما زالت مُعطّلة بشكل افتراضي هي ميزة Always On والتي تقوم بإظهار الساعة والتنبيهات بشكلٍ دائم على الشاشة. هذه الميزة ليست جديدة بالنسبة لأصحاب الكثير من الهواتف من شركات مثل سامسونج وإل جي، لكنها ستكون المرة الأولى التي سيدعم من خلالها أندرويد هذه الميزة رسميًا ويوفّرها كجزء من الشيفرة المصدرية لنظام التشغيل.

الميزة الجديدة ستتوفر بشكل رسمي ضمن هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL، ومن المتوقع أن تتوفر لأجهزة جوجل الأخرى كالجيل الأول من هواتف Pixel وهواتف Nexus لدى حصولها على تحديث أندرويد 8.1. في الواقع فقد تمكن بعض المطورين من تفعيل الميزة (الموجودة لكن المُعطّلة في أندرويد 8.0) على هاتف Nexus 6.

يُذكر أنه إضافةً إلى الجيل الثاني من Pixel، من المتوقع أن تُعلن جوجل أيضًا عن سماعات جديدة تدعم مُساعد Google Assistant ونسخة جديدة من جهاز Google Home.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. رامي يقول

    الان ايهما له الفضل على اندرويد بتزويده ببرمجيات رائعة تخدمنا هل هي سامسونغ ام غوغل. هذه ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة التي ياخذ فيها اندرويد ميزة من سامسونغ ويضيفها الى نظامه كتقسيم الشاشة مثلا وغيرها

    1. yoqiiishksk يقول

      قوقل لها الحق في ذلك.. بحكم تعاقدها مع سامسونج في تبادل المزايا والاختراعات.

  2. كينان يقول

    سامسونج هي صندوق افكار قوقل .. افتكر كيف تبنت قوقل طريقة غرض التطبيقات الحديثة التي ظهرت لأول مرة على جالكسي اس ٥ .. لكن في الحقيقة جميل جدا نرى كيف يستفيدون من بغضهم بالطريقة القصوى والمثلى. . وبخصوص الميزة ممتازة جدا ومهمة وحاولت ان احصل عليها على هاتفي النوت ٤ لكن تبين لي انها تحتاج الى برمجة وتناغم مع السوفتوير ليس مجرد تطبيق يظهر الساعة بخلفية سوداء .. وايضا هذه الميزة لن تصلح الا لشاشات اوليد !

    ( اردرويد ارجو ان تجدوا طريقة لإضافة تعليق دون الحاجة الى اعادة تحميل الصفحة لأنني دا أما ما أعلق ويضيع التعليق اثناء اضافته بسبب خطأ غير معروف .. واقترح اضافة تقييم التعليقات ومشكورين على تفاعلكم وجعل المقالات تهطل علينا بهذه الطريقة .. هذا اول موقع اقرأ منه هذا الخبر )

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.