ميزة 3D Face Unlock في هاتف Mate 20 Pro قابلة للخداع بسهولة (فيديو)

بدأت هواتف أندرويد قبل بضع سنوات دعم ميزة فتح قفل الجهاز عن طريق مسح الوجه، وذلك بإجراء مسح ضوئي ثنائي الأبعاد 2D للوجه، وهي الميزة التي أثبتت فشلها أكثر من مرة، إذ كان من السهل خداعها باستخدام صورة شخصية أو عن طريق حيل أخرى.

ولكن منذ إعلان شركة آبل في العام الماضي عن أول نظام لفتح القفل عن طريق إجراء مسح ثلاثي الأبعاد 3D للوجه، Face ID، مع مزايا الأمان التي تتفوق بكثير على طريقة المسح ثنائي الأبعاد 2D، بدأت الشركات الأخرى بإضافة هذه الميزة إلى هواتفها الذكية الرائدة، وآخرها شركة هواوي في هاتف Mate 20 Pro.

ولكن يبدو أن هذه التقنية ليست آمنة تمامًا بعد، إذ تمكن شخصان من موقع Android Pit الألماني من فتح قفل هاتف Mate 20 Pro بكل سهولة، إذ قام الأول بتخزين صورة وجه بشكل ثلاثي الأبعاد في الهاتف، ثم أعطى الهاتف لزميله ليُفتح الهاتف من أول مرة.

ومع أن هاتف Mate 20 Pro يستخدم تقنية مسح الوجه ثلاثية الأبعاد، التي لا يتجاوز معدل الخطأ فيها نظريًا 1 في مليون، إلا أن الجهاز فُتح مع أن الشخصين ليسا توأمان، أو أخوان، أو حتى أقرباء. وهناك فرق في الملامح واضح بينهما، فضلًا عن كون أحدهما يرتدي نظارات والآخر لا. هذا وقد حصل الشخصان على ذات النتيجة مع هاتف Mate 20 Pro آخر.

هذا، ويمكنك مشاهدة الفيديو الخاص بتجربة الألمانيين من هنا.

هل تعتقد أن ميزة 3D Face آمنة؟ دعنا نعرف رأيك بالتعليقات.

مصدر Android Pit
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.