أردرويد

ميزة رائعة من Google Now تتيح الاستفسار عن الأشياء، اعتمادًا على الموقع الجغرافي

أعلنت جوجل اليوم خلال مُشاركةٍ لها في معرض SMX Paris، وهو معرض مُتخصص بالتسويق من خلال البحث، عن ميزة جديدة في Google Now تُتيح للمُستخدم طرح الأسئلة بشكل أكثر اختصارًا حول الأشياء المُحيطة به دون تسميتها، بحيث تعرف Google Now الإجابة اعتمادًا على الموقع الجغرافي.

لتوضيح الفكرة، تخيّل أنك أمام نهر وأردت معرفة طوله، يكفي أن تسأل جوجل: “كم طول هذا النهر؟”، دون الحاجة لتسميته، حيث ستعرف جوجل النهر الذي تقف أمامه وستُخبرك بالجواب. خلال المؤتمر عرضت جوجل أمثلة عن أسئلة أخرى منها: “كم عمق هذه البحيرة؟” و “ما هو اسم هذه الكنيسة؟” و “متى يفتح هذا المطعم؟” و “اتصل بقاعة المؤتمرات هذه”.

الميزة فعّالة حاليًا، وقد قمتُ بتجربتها أثناء تواجدي في إحدى المكتبات وطلبتُ من جوجل الاتّصال بالمكتبة من خلال الأمر: “Call this library” أو “اتّصل بهذه المكتبة”. وبالفعل، عرضت علي Google Now قائمة تتضمن أسماء المكتبات القريبة وأرقامها، وكانت المكتبة الأولى على رأس القائمة هي المكتبة التي أتواجد فيها بالفعل، ويُمكنني بضغطة واحدة إجراء اتّصال، كما توضح الصورة التالية:

2015-06-10 17.02.25

الميزة رائعة والفكرة مميزة بالفعل، إذ عدا وعن كونها تختصر الكلام وتجعل السؤال أقصر، فهي مُفيدة بالفعل في الكثير من الحالات التي تُريد الاستفسار فيها عن معالم مُعيّنة لا تعرف اسمها، وهذا مُفيد في أي مكان وخاصةً أثناء السفر.

جرّب الميزة ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: