ميزة “التصفّح الآمن” تصل إلى كروم على أندرويد

ساهمت جوجل في حماية الملايين من مُستخدمي مُتصفح كروم على أجهزة الكمبيوتر خلال السنوات الماضية ضد الهجمات الخبيثة بفضل ميزة التصفّح الآمن Safe Browsing التي يتمتّع بها المُتصفح. وهي الميزة التي تُظهر للمُستخدم تحذيرًا قبل الدخول إلى موقع ترى جوجل أنه قد يُشكّل خطرًا على أمن وخصوصية المُستخدم.

هذه الميزة المعروفة على نسخة كروم الخاصّة بسطح المكتب، وصلت اليوم إلى نسخة كروم على أندرويد، وذلك بهدف توفير حماية إضافية للملايين من مُستخدمي المُتصفح الافتراضي لهواتف أندرويد. الميزة وصلت عبر التحديث الأخير لتطبيق Google Play Services (بدءًا من النسخة 8.1) وذلك مع الإصدار رقم 46 من مُتصفح كروم.

لو كنت تقوم بتحديث تطبيقات هاتفك أو حاسبك اللوحي بشكل دوري، فلا بد أن الميزة أصبحت مُفعّلة في هاتفك الآن. تستطيع التأكد من ذلك من خلال فتح متصفح كروم والذهاب إلى الإعدادات، ومنها إعدادات الخصوصية Privacy وستجد خيار التصفّح الآمن مُفعلًا لديك بشكل افتراضي.

رغم أن كروم هو أوّل مُتصفح يحصل على الميزة في أندرويد، إلّا أن توفرها ضمن حزمة Google Play Services يعني أن بقية الشركات تستطيع الاستفادة منها مُستقبلًا في تطبيقاتها المختلفة.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. خالد يقول

    انا كان عندي الميزة دي من حوالي اسبوع

  2. yassinovic يقول

    أعتقد أنها موجودة مسبقا على فايرفوكس وربما ع

  3. yassinovic يقول

    أعتقد أنها موجودة مسبقا على فايرفوكس وربما على متصفح يو سي كذالك

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.