جوجل تُحدث ميزة البحث عن الطقس في أندرويد بتصميم جديد كُليًا

قامت جوجل بطرح ميزاتٍ جديدة لخدمة البحث عن الطقس على أندرويد، ومن المفترض أن تظهر الواجهات لك تلقائيًا بشرط أن يكون تطبيق Google App مُحّدثًا لديك لنسخته الأخيرة.

أصبح الآن بإمكان المُستخدمين الحصول على العديد من المعلومات الهامة أثناء قيامهم بالبحث عن حالة الطقس باستخدام شريط بحث جوجل في هواتف الأندرويد. المعلومات تتضمن حالة الطقس اليوم، غدًا، وفي الأيام العشرة المُقبلة. بالإضافة لذلك، يُمكن للمُستخدم أن يتلقى إشعاراتٍ تتعلق بحالة الطقس كل ساعة، مع تنبيهاتٍ في حال هطولٍ مُتوّقع للمطر أو توّقعاتٍ بقدوم ظروفٍ جوّية قاسية، وعرض معلوماتٍ تتعلق بنوعية ورطوبة الهواء، بالإضافة لأوقات شروق وغروب الشمس.

بالإضافة لتوسيع قائمة المَعلومات التي يُمكن للمستخدم أن يحصل عليها، فإن الميزات الجديدة تتضمن حفظ المواقع والمدن التي يقوم المُستخدم بالبحث عن حالة الطقس فيها، بحيث يستطيع أن يقوم بحفظها ضمن قائمة “المواقع المفضلة Favorite Locations” من أجل تلّقي المعلومات الطقسية الخاصة بها باستمرار. الميزات الجديدة متوافقة أيضًا مع Google Now حيث يستطيع المستخدم استخدام كلمة البحث “What’s the Weather Like” وستظهر نتائج البحث الخاصة بالطقس، والتي يستطيع المستخدم عبرها تخصيص الخيارات كما يشاء.

أخيرًا، قامت جوجل بتعديل التّصميم الخاص بواجهة البحث عن الطقس، حيث أصبحت الألوان والخلفية تتغير تبعًا للوقت وحالة الطقس الحالية، ما يجعلها أكثر جمالية بالنسبة للمُستخدمين.

كما ذكرنا ببداية المقال، فإن الميزات الجديدة ليست مدرجة ضمن تحديثٍ منفصل يجب تحميله من متجر بلاي، وإنما عبارة عن ميزاتٍ تطرحها جوجل لكل المستخدمين، ووصولها إليكم مجرد مسألة وقت.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Aya يقول

    لدي Samsung Note 5 و لكن لا أستطيع أن أجد ما تقول عنه، لدي Google now و لكن لم يتغير شكله و ما زالت خلفية الطقس بيضاء ماذا يمكنني أن أفعل لتصبح هكذا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.