ميزات أندرويد 8.1: سيكون بإمكانكم إجراء استعادة للملفات والإعدادات حتى بعد الانتهاء من ضبط الهاتف

بعد أن قامت جوجل بإطلاق الإصدار التجريبيّ من نسخة أندرويد 8.1 أوريو، تعرّفنا على قائمة المميزات التي تم نشرها بشكلٍ رسميّ من مدونة مطوري أندرويد، والآن ومع وصول التحديث للمستخدمين بدأت ميزاتٌ أخرى بالظهور والتي ترتبط مباشرةً بتجربة الاستخدام وتحسينها.

الحديث الآن هو عن القدرة التي قد توّفرها النسخة الجديدة فيما يتعلق باستعادة الملفات والإعدادات، حيث سيكون بإمكانكم إجراء هذه العملية حتى بعد الانتهاء من عملية الضبط الأولي Initial Setup لهاتفكم الذكيّ، حيث تم رصد هذه الخاصية من قبل شخصٍ يدعى Henny Roggy والذي قام بنشر التفاصيل ضمن حسابه الشخصيّ على شبكة +Google.

للتوضيح أكثر، وبعد إجراء ضبط لحالة المصنع Factory Reset، سيتوجب عليكم إجراء ضبط للهاتف وإعداداته، وخلال هذه المرحلة سيتم سؤالكم في حال كنتم تريدون تطبيق إعداداتٍ محفوظة مسبقًا على خدمة تخزين سحابي مثل Google Drive. في حال قمتم بتجاوز هذه الخطوة، سيتوجب عليكم ضبط الهاتف وإعداداته ونظام التشغيل بشكلٍ يدويّ، ولكن هذا تغيّر مع الخاصية التي تم اكتشافها في أندرويد 8.1 أوريو.

ما تبين أنه وحتى بحالة تجاوز خطوة استعادة الإعدادات خلال مرحلة ضبط الهاتف، سيظهر ضمن تطبيق الإعدادات Settings بطاقة جديدة بأعلى قائمة الخيارات والتي تتضمن خيارًا يدعى “إنهاء الضبط Finish Setup” والتي سيكون بإمكان المستخدمين من خلالها اختيار ملفات نسخ احتياطي متنوعة تتضمن التطبيقات وسجل المحادثات وقائمة الأصدقاء وحتى إعدادات الهاتف نفسه Device Settings وتطبيقها بشكلٍ مباشر وفوريّ، بما يوّفر الوقت والجهد ويضمن عدم نسيان أي شيء.

على الرّغم من أنه لا يمكن تصنيف هذه الخاصية على أنها أمرٌ جوهريّ، إلا أنها تبقى إضافة جيدة من شأنها ضمان عدم نسيان المستخدم ضبط هاتفه بالطريقة التي يريد.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. مؤمن يقول

    برأيي إضافة ضرورية كان يتميز بها الأيفون عن الأندرويد ولكن جوجل حققت تقدما كبيرا في هذا المجال، سواء موضوع تسهيل استعادة وضعية الهاتف، أو المزامنة ما بين مختلف الأجهزة ذات حساب جوجل المشترك

  2. ناصر يقول

    هل سيتم استعادة داتا التطبيق مع التطبيق ام فقط التطبيق لوحده… اذا كان التطبيق لوحده فهذه اضافة عديمة الجدوى

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.