ميدياتيك تكشف تفاصيل معالجها Helio P60

MediaTek Helio P60

كشفت ميدياتيك خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال عن معالجها Helio P60 الذي يجلب الذكاء الاصطناعي لهواتف الفئة المتوسطة.

من الواضح أن شركة ميدياتيك ترغب بجعل هواتف الفئة المتوسطة أكثر قوة، وذلك من خلال كشفها النقاب عن معالجها الجديد Helio P60 أثناء مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المنعقد حاليًا بمدينة برشلونة الإسبانية، بحيث أن المعالج الجديد يجلب مجموعة كبيرة من الترقيات بالمقارنة مع نسخ العام الماضي من معالجات فئة Helio P.

هذا المعالج يهدف إلى توفير العديد من المواصفات التي نتوقعها من معالجات الهواتف الرائدة، إذ إنه مبني وفقًا لعملية التصنيع 12 نانومتر، والتي تعد بتوفير كفاءة أفضل من حيث استهلاك الطاقة بنسبة 15 في المئة بالمقارنة مع المعالجات المصنعة وفقًا لعملية التصنيع 14 نانومتر.

وفيما يتعلق بالمواصفات، فإن هذه الشريحة تتضمن 8 أنوية مركزية بتردد 2.0 غيغاهيرتز ( 4 أنوية Cortex A53 و 4 أنوية Cortex-A73 )، بالإضافة إلى شريحة معالجة الرسوميات الجديدة Mali-G72 MP3 بتردد 800 ميغاهيرتز، وتدعي ميدياتيك أن هذه التوليفة قادرة على توفير أداء أفضل بنسبة 70 في المئة بالمقارنة مع الجيل السابق مثل Helio P23 و Helio P30.

وبشكل يشابه غيرها من الشركات المصنعة للرقاقات، فقد أضافت ميدياتيك إلى هذا المعالج تقنية CorePilot 4.0، جنبًا إلى جنب مع وحدة معالجة مخصصة لمهام الذكاء الاصطناعي تسمى NeuroPilot، بحيث أن هذه الوحدة قادرة على معالجة المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي على الأجهزة.

كما أن NeuroPilot ذات كفاءة أكبر بمرتين بالمقارنة مع شريحة معالجة الرسوميات فيما يخص استخدام الطاقة، ويمكنها التعامل مع مهام الذكاء الاصطناعي مثل التعلم العميق والكشف عن الوجه وتحديد المشاهد والعناصر، وهي متوافقة مع شبكات أندرويد العصبونية وتدعم TensorFlow، مما يسمح للمطورين بالاستفادة منها لإنشاء أنظمة ذكاء اصطناعي.

وفيما يتعلق بإمكانيات التصوير، فإن شريحة المعالجة الجديدة تأتي مع تحسينات من هذه الناحية، بحيث أنها تتضمن ثلاث معالجات لإشارة الصور ISPs توفر كفاءة أكبر من حيث استخدام الطاقة بنسبة تصل إلى 18 في المئة، مع دعمها لتواجد كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 20+16 ميغابيكسل أو كاميرا واحدة بدقة 32 ميغابيكسل.

وبحسب الشركة فإن هذه الإمكانيات قادر على التعامل مع تقنية الكشف التلقائي، والتقاط صور بدقة HDR في الوقت الحقيقي، مما يسمح للمستخدمين برؤية ما تبدو عليه الصورة قبل التقاطها، وفيما يتعلق بالاتصالات، فإن معالج Helio P60 يوفر دعمًا لمعايير 802.11ac Wi-Fi و راديو إف إم، وبلوتوث 4.2، إلى جانب تضمنه مودم 4G LTE عالمي، ودعم لتقنية 4G VoLTE.

المصدر

 

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.