ميدياتيك تعلن عن جهاز الاستشعار الحيوي للهواتف الذكية MediaTek Sensio

ميدياتيك تأمل بأن تبدأ الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة بدمج جهاز الاستشعار الحيوي الجديد ضمن أجهزتهم المستقبلية.

لقد حلت الهواتف الذكية محل الحاجة إلى أجهزة مثل الآلات الحاسبة والكاميرات ومشغلات MP3، وتعتقد شركة صناعة الرقائق ميدياتيك أنه بإمكان الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المحمولة أن تصبح المرافق الصحي للمستخدم.

هذا الاعتقاد دفع الشركة التايوانية إلى الإعلان عن جهاز الاستشعار الحيوي MediaTek Sensio MT6381، والذي يسمح للهاتف الذكي بتتبع ورصد 6 مقاييس صحية مختلفة.

الجهاز يتتبع معدل ضربات القلب واتجاهات ضغط الدم وتقلب معدل ضربات القلب ومقدار الأوكسجين في الدم وقياس التغير في حجم الدم أو الهواء في الجهاز والنشاط الكهربائي للقلب مع مرور الوقت.

وبإمكان جهاز MediaTek Sensio MT6381 الكشف عن هذه البيانات الصحية للمستخدم في غضون 60 ثانية، ويعتمد الجهاز في عمله على التكامل بين الأجهزة والبرمجيات من أجل قياس كل هذه البيانات الصحية.

وبالحدث عن الجهاز فإنه يتضمن مكونات كهربائية وبصرية، حيث أنه يعتمد على مزيج من أضواء LED وأجهزة استشعار حساسة للضوء من أجل قياس التغييرات في الضوء الأحمر والأشعة تحت الحمراء من أطراف أصابع المستخدم.

ويمكن تضمين الجهاز في الهواتف الذكية دون الحاجة إلى وجود أجهزة استشعار متعددة، كما يمكن لمصنعي الهواتف الاستفادة من التطبيقات الأساسية أو تطوير تطبيقات طرف ثالث لتوفير البيانات.

وأوضحت الشركة بأن الجهاز غير موجه لمصنعي الأجهزة القابلة للارتداء مثل FitBit، حيث أنه لا يتتبع بيانات اللياقة البدنية مثل حرق السعرات الحرارية والمسافات المقطوعة، بل يستهدف في المقام الأول الصحة.

الجهاز يعمل بغض النظر عن نوعية المعالج المستخدم ضمن الهاتف الذكي، حيث أنه لا يحتاج وجود معالج من ميدياتيك ليعمل، وسوف يكون متاح لمصنعي الهواتف الذكية ابتداءًا من أوائل عام 2018.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.