أردرويد

ميدياتيك تطلق معالجها الجديد Helio P25 مع دعمٍ للكاميرات الثنائية وذواكر بسعة 6 غيغابايت

أعلنت شركة ميدياتيك التايوانية عن إطلاق شريحة المعالجة الجديدة MediaTek Helio P25 الموجهة للاستخدام في فئة الهواتف المتوسطة، حيث تمثل الشريحة الجديدة تطويرًا على المعالجات السابقة مثل Helio P10 و Helio P20.

أبرز المميزات المتعلقة بالشريحة الجديدة هي دعم الكاميرات الثنائية، بمعنى أنه يمكن استخدامها في الهواتف التي تتضمن كاميرتين خلفيتين، وبشكلٍ دقيق، تدعم الشريحة استخدام كاميرا بدقة 24 ميغابيكسل أو كاميرتين كل منها بدقة 13 ميغابيكسل. قامت ميدياتيك أيضًا بتعزيز تقنيات التصوير في الشريحة الجديدة، حيث تدعم الشريحة تصوير الفيديو بتقنية HDR، بالإضافة لدعم تصوير الفيديو بدقة 4K.

فيما يتعلق بالمواصفات التقنية، اعتمدت ميدياتيك على تقنية التصنيع بدقة 16 نانومتر في شريحتها الجديدة، والتي من شأنها توفير استهلاك طاقة أفضل بنسبة 25% بالمقارنة مع الشرائح السابقة، كما تم تصميم الشريحة لتتضمن ثمانية أنوية معالجة بمعمارية ARM Cortex A-53 وبترددٍ قدره 2.5 غيغاهرتز، مع تضمينها بوحدة المعالجة الرسومية Mali-T880 التي تعمل بترددٍ قدره 900 ميغاهرتز.

أخيرًا، تقدم الشريحة الجديدة من ميدياتيك دعمًا للذواكر العشوائية حتى سعة 6 غيغابايت من نوع LPDDR4X، كما أنها تدعم الاتصالات اللاسلكية بمعيار 4G LTE، وتقول الشركة أن الهواتف الذكية التي تعتمد على هذه الشريحة ستصدر خلال الربع الأول من العام الحاليّ.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: