ميدياتيك: أجهزة أندرويد جو قادمة بأسعار أقل من المتوقع

تهدف شركتا ميدياتيك وجوجل إلى التأكد من حصول مستخدمي الهواتف العادية قريبًا على هواتف ذكية.

خلال نسخة هذا العام من المؤتمر العالمي للجوال MWC، تم إطلاق العديد من الهواتف الذكية، ولأول مرة تم عرض أجهزة أندرويد جو Android Go، بما في ذلك هواتف Nokia 1 و Lava Z50، ومن المفترض أن تغير هذه الأجهزة قواعد اللعبة في الأسواق النامية مثل الهند، حيث تأتي هذه الهواتف مع نسخة مخففة من نظام أندرويد التشغيلي قابلة للعمل بطريقة سلسلة على الأجهزة منخفضة المواصفات.

وبالحديث عن هذه الأجهزة فإن هناك علامة تجارية لعبت دورًا رئيسيًا في بناء أجهزة أندرويد جو، وهي شركة تصنيع الرقاقات التايوانية ميدياتيك MediaTek، وذلك لأن جميع أجهزة أندرويد جو تعمل بواسطة معالجات ميدياتيك، وتهدف شركتا ميدياتيك وجوجل إلى التأكد من حصول مستخدمي الهواتف العادية قريبًا على هواتف ذكية.

وفي شهر ديسمبر 2017 أعلنت شركة أشباه الموصلات ميدياتيك عن نيتها توفير عدة معالجات بالشراكة مع جوجل، بحيث توفر هذه المعالجات MT6739 وMT 6737 وMT6580 دعمًا واسعًا لتشغيل نسخة Go من أندرويد أوريو، وأوضحت ميدياتيك أنها تعمل بشكل مشترك مع جوجل لضمان عمل نسخة جو من أندرويد أوريو بشكل جيد على تلك المعالجات.

ومن شأن هذه الشراكة أن تتيح آلية أسرع لمصنعي الأجهزة للوصول إلى الأسواق، وضمان الحصول على تجربة جيدة من حيث الأمان والتكلفة للأجهزة التي تمتلك 512 ميغابايت إلى 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وبحسب ميديتايك: “هواتف أجهزة أندرويد جو تنقسم إلى نسختين من حيث ذاكرة الوصول العشوائي، إما 512 ميغابايت أو 1 غيغابايت، وتم خلال المؤتمر العالمي للجوال الإعلان عن عدد من الأجهزة المتضمنة 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وخلال الموجة الثانية يتوقع أن تطلق العديد من الشركات هواتف أندرويد جو بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 512 ميغابايت، وبتكلفة سعرية أقل، بحيث ستضمن هذه الأجهزة تقليل الفجوة السعرية بين الهواتف العادية والهواتف الذكية”.

وبالرغم من انخفاض سعر الأجهزة، إلا أنه لا توجد الكثير من التنازلات في التجربة الكلية لهذا الهواتف، وهناك مجموعة من المصنعين الذين يطلقون أجهزة بذاكرة وصول عشوائي سعتها 1 غيغابايت، بينما تميل الأجهزة الأخرى إلى تشغيل الجهاز نفسه ولكن بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 512 ميغابايت، وبالتالي فإن سعر الهاتف ينخفض قليلًا بالمقارنة مع سعر نسخة 1 غيغابايت.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. برامج اندرويد يقول

    شركة سامسنوج من اكبر واشهر الشركات العالمة الرائعة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.