موقع يوتيوب يعتزم إضافة معلومات من ويكيبيديا إلى “فيديوهات المؤامرة”

ستظهر تلميحات المعلومات في البداية مع الموضوعات التي يوجد لها عدد كبير من مقاطع الفيديو على يوتيوب.

يوتيوب خدمة عالمية، أي أن أي أحد من أرجاء العالم يمكنه مشاركة ورفع ما يريد على المنصة، ولأن البشر الأصل فيهم الاختلاف، فإن كل ما يُنشر عليها يظل محل خلاف وتجادل، لذا فكرت الشركة في حل للمشكلة.

ولكن كيف؟ سيبدأ موقع يوتيوب قريبًا عرض نص من مقالات موسوعة ويكيبيديا ومواقع ويب أخرى إلى جانب بعض مقاطع الفيديو التي تظل محل خلاف، والهدف وراء ذلك هو محاربة الخدع ونظريات المؤامرة في الخدمة، حسبما قالت الرئيسة التنفيذية للموقع اليوم الثلاثاء.

وعرضت سوزان وجسيكي، وهي تتحدث على خشبة المسرح في معرض SXSW في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية، نموذجًا للميزة الجديدة، التي أطلق عليها يوتيوب اسم “تلميحات المعلومات”.

ويعتزم يوتيوب تقديم وجهة نظر بديلة لمقاطع الفيديو التي تشكك في العلم أو تتحدث عن أشياء لطالما شُكك في صدقها، مثل هبوط وكالة ناسا الأمريكية على سطح القمر. هذا وستظهر تلميحات المعلومات في البداية مع الموضوعات التي يوجد لها عدد كبير من مقاطع الفيديو على يوتيوب.

يُذكر أن هذه الخطوة من يوتيوب تأتي بعد دعوات من مشرعين وجماعات الدفاع عن وسائل الإعلام إلى المساعدة في وقف انتشار الخدع والقصص الإخبارية الكاذبة. ففي العام الماضي، قامت الشركة بتعديل الخوارزميات الخاصة بها لتشجيع ما وصفته بمصادر موثوقة.

هل تعتقد أن خطوة يوتيوب سوف تعالج الأمر؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

التعليقات: 2 ضع تعليقك

mamii يقول:

أظن أن مجتمع الأرض المسطحة قد أوجع الكثيرين منهم جوجل…ابكوا واصرخوا فالصراخ على قدر الألم

زهير يقول:

هل انت من المسطحين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *