أردرويد

موظّفون سابقون في جوجل وآبل وإتش تي سي يُعلنون عن هاتف Robin بتصميم جريء وميّزات جديدة

أعلنت شركة Nextbit، التي أسسها موظّفون سابقون في شركات كبيرة مثل جوجل وآبل وآمازون وإتش تي سي عن إطلاق هاتفها الأوّل Robin، والذي يجلب معه تصميمًا مُلفِتًا وتوظيفًا مُميّزًا للخدمات السحابية.

من ناحية المواصفات، يقع الهاتف في أعلى الفئة المتوسّطة حيث يعمل بمعالج Snapdragon 808 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، و 100 غيغابايت من مساحة التخزين السحابية (المزيد عن هذا لاحقًا)، مع شاشة بقياس 5.2 إنش بدقة 1080p.

الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل والأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ويحمل في جهته الأمامية مُكبّري صوت ستيريو ويعمل ببطارية سعة 2680 ميلي أمبير، ويُقدم حساسًا للبصمة ويدعم ميزة الشحن السريع و NFC.

نأتي لما يُميّز الهاتف عدا عن التصميم المُلفِت، وهي الناحية البرمجية. تقول الشركة أنك ومع هاتف Robin لن تُفكّر بعد اليوم بموضوع امتلاء المساحة التخزينية، ولن تحتاج للقيام يدويًا بنقل ملفّاتك إلى خدمات التخزين السحابي لتفريغ القليل من المساحة التخزينية، حيث يستطيع الهاتف من خلال تحليل طريقة استخدامك له، وما تستخدمه أو لا تستخدمه بكثرة من التطبيقات، أن يقوم برفع البيانات التي لا تحتاج إليها إلى الخدمة السحابية التي تتوفّر مجانًا مع الهاتف بسعة 100 غيغابايت، وإبقاء ما تحتاج إليه على الذاكرة الداخلية للهاتف. وفي حال حاجتك لاستخدام بيانات غير موجودة على الهاتف، سيتم جلبها تلقائيًا من السحابة، كل ذلك يتم بشكل تلقائي ودون الحاجة لأي تدخل يدوي من المُستخدم.

وقالت الشركة بأن هذا لا ينطبق على الملفات والصور فحسب، بل على التطبيقات أيضًا، حيث يقوم الهاتف تلقائيًا بحذف التطبيقات التي لا تستخدمها مع بياناتها من هاتفك، لكن هذه التطبيقات تبقى موجودة على السحابة جاهزة للعودة إلى هاتفك في أي وقت.

الهاتف مطروحٌ الآن على منصّة التمويل الجماعي Kickstarter وسيصل إلى الأسواق بالسعر الاعتيادي 399 دولار في كانون الثاني/يناير من العام القادم، لكن يُمكن طلبه الآن بشكل مُبكّر بسعر 299 دولار (الكمية محدودة) أو بسعر 349 دولار.

ستقوم الشركة بتصنيع الهاتف بعد تحقيق ما يصل إلى 500,000 دولار من الطلبات، وقد حققت الآن وبعد ساعات قليلة من الكشف عن الهاتف أكثر من 300,000 دولار مما يُشير بأن الشركة ستُحقق هدفها بسرعة كبيرة.

ما رأيك بالهاتف وفكرته؟ وهل تكفي فكرة الدمج ما بين التخزين المحلّي والسحابي لجذب المُشترين؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • إذا كنت سأشتري الهاتف.. فسأشتريه من أجل التصميم فقط.. لأن تصميمه غريب وجميل

  • جيد لكن المارثة في المعالج .المل اصبح يبتعد عن سناب دراكون حتى وان لم يكن 810.

  • في بلادنا العربية ذات الانترنت البطيء لن تصبح هناك ميزة تنافسية لهذا الهاتف

  • تعلمت انا لا اشتري من شركة ناشئة حتى لو كان مؤسسها سيدنا اندرويد بحد ذاته

%d bloggers like this: