موظفو جوجل يرغبون في تعليمك البرمجة عبر تطبيق Grasshopper

جوجل ترغب في تعليمك البرمجة من خلال تطبيق Grasshopper، الذي يساعدك على تعلم أساسيات البرمجة عبر هاتفك الذكي من خلال مجموعة من الدروس السريعة.

في المستقبل، لن يكون هناك العديد من الوظائف المهمة التي لن تتضمن على الأقل القليل من البرمجة، وفي حال لم تكن حتى الآن تعرف الفرق بين HTML و CSS أو Java و Python، فيجب عليك أن تخصص وقتًا كافي لبدء تعلم بعض أساسيات البرمجة في أقرب ممكن.

ولمساعدتك في ذلك أطلقت مجموعة من موظفي جوجل تطبيقًا جديدًا من شأنه مساعدتك على تعلم البرمجة مجانًا، بحيث يحمل هذا التطبيق اسم Grasshopper، وهو يتبع لورشة عمل جوجل للمنتجات الداخلية المسماة Area 120 التي أصدرت سابقًا عددًا قليلًا من التطبيقات مثل تطبيق الردود التلقائية الذكية.

بالإضافة إلى إصدارها تطبيق Uptime الذي يتيح لك مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب متزامنة مع الأصدقاء في أماكن أخرى من العالم، وتطبيق المراسلة Supersonic لعشاق الرموز التعبيرية.

وفيما يتعلق بالتطبيق الجديد فإنه يتبع في طريقة تعليمه للبرمجة نفس النهج المستخدم ضمن تطبيقات أخرى مثل Duolingo لتعلم اللغات الجديدة، بحيث أن تعلم البرمجة مشابه نوعًا ما لتعلم لغة جديدة.

ومن خلال Grasshopper، سوف تتعلم أساسيات البرمجة على هاتفك الذكي عبر مجموعة من الدروس السريعة، وأثناء تقدمك، سوف تحصل على اختبارات ومسابقات تزداد صعوبة بمرور المراحل، مما يساعدك على صقل قدراتك والحصول على مهارات البرمجة الأساسية.

ويمنحك تطبيق Grasshopper ألغاز مرئية تساعدك على تجميع وترتيب تعليمات JavaScript حقيقية، وبالرغم من أنك سوف تقوم يدويًا بإدخال سلاسل تعليمات برمجية باستخدام التطبيق، إلا أن الجزء الأكبر من تفاعلاتك مع البرنامج سوف تتم من خلال عمليات التمرير والنقر.

كما أن التطبيق مجاني تمامًا ولا يتضمن إعلانات أو مشتريات داخل التطبيق، ويعد ممتازًا للكثير من الناس الذين يحبون التعلم على دفعات من خلال هواتفهم الذكية أثناء الوقوف في الصفوف أو الجلوس في وسائل النقل العامة.

وعند الانتهاء من المحتوى الموجود ضمن Grasshopper، يمكنك الانتقال إلى فصول Coursera الموصى بها مقابل رسوم لمعرفة المزيد عن JavaScript و HTML و CSS والخوارزميات وتصميم مواقع الويب.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.