موزيللا تكشف عن مُتصفحها الجديد FireFox Focus بميزاتٍ تدعم الحماية والخصوصية

كشفت شركة موزيللا عن متصفحها الجديد FireFox Focus لنظام أندرويد، والذي يركز بشكلٍ كبير على تقديم تجربة تصفح بسيطة وسريعة، والأهم أنها تعتمد على حماية خصوصية المستخدم لأقصى حد ممكن.

المتصفح ليس بجديد، فقد تم إطلاقه العام الماضي لهواتف أيفون، وقد حصل على تقييماتٍ إيجابية بفضل البساطة وميزات الحماية التي يتضمنها. الآن سيكون بإمكان مستخدمي هواتف أندرويد اعتماده أيضًا كمتصفحٍ على هواتفهم الذكية.

أول الأمور الهامة التي ينبغي معرفتها هي كون المتصفح لا يدعم الروابط المتعددة، بمعنى أنه لا يمكن تصفح سوى صفحة واحدة، وهو أمرٌ يعتقد مطورو التطبيق أنه سيوفر تجربة تصفح أبسط خالية من التعقيدات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المتصفح يشتمل على عددٍ كبير من ميزات الخصوصية والحماية، مثل عدم تعقب تاريخ التصفح History وملفات Cookies الخاصة بالمستخدم، فضلًا عن توفير عددٍ من الإضافات التي تقوم بحجب الإعلانات وأدوات التعقب Trackers، وتوفيره لأيقونةٍ تكشف عن المتعقبات التي تم حجبها، وأخيرًا اختيار محرك البحث الأنسب للمستخدمين.

المتصفح متوفر للتحميل من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا.

المصدر

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. ѦՊԻ يقول

    كنت سوف أستخدمه لولا عدم دعم تعدد الصفحات ، فالغريب أن تلك الميزة ليست موجودة !!!
    بالمناسبة اسمها Cookies 🙂

    1. ماريو رحال يقول

      ههه…شكرًا على التنويه، وعذرًا على هذه الأخطاء. أتفق معك من ناحية أن غياب ميزة تعدد الروابط ستشكل أمرًا سلبيًا، فأنا لا أحب استخدام عدة متصفحات بنفس الوقت.

  2. محمد الحمود يقول

    قمت بتجربته، يمتلك سرعة خرافية في تحميل الصفحات. متصفح رائع.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.