موزيلا تعلن عن التحديث Firefox 43 لمتصفحها الشهير على الأندرويد

أعلنت شركة موزيلا عن تحديثٍ جديد للتطبيق الخاص بمُتصفح FireFox المخصص لأجهزة الأندرويد. يأتي هذا التحديث الجديد بعد توقف الشركة عن مساعيها لتطوير نظام تشغيل FireFox OS الخاص بها، إلا أنها ستستمر بالعمل على تطوير مُتصفحها الشهير، سواء على الحواسيب أو على الهواتف الذكية.

يتضمن التّحديث الجديد بعض التحسينات المُتعلقة بقائمة القراءة Reading List الخاصة بالمُتصفح، حيث أصبحت القائمة تتضمن إشعار المُستخدم بكونه قد قرأ الصفحة المحفوظة أم لا. يتضمن التحديث أيضًا ميزة إشعار المُستخدم بخصوص الصفحات التي تتضمن ملفات صوتية وذلك لتمييزها عن الصفحات الأخرى. أيضًا هنالك ميزة مخفية وهي تتعلق بإضافة رابط صفحة الإنترنت عندما يقوم المُستخدم بمشاركة نص معين منها. مثلًا، إذا قام المستخدم بتحديد نص معين من صفحة إنترنت وإرساله عبر أي تطبيق (فيسبوك، واتس آب، فايبر…) فإن الرسالة ستتضمن النص المحدد من قبل المستخدم بالإضافة لرابط الصفحة التي أرسل منها النص. أعتقد أن هذه الميزة بالتحديد هي أهم ما جاء بالتحديث الجديد للتطبيق.

بالنسبة للتحديث، فإنه قد أصبح متوفرًا على متجر جوجل بلاي، ولمن لا تتوافر خدمة جوجل بلاي في بلادهم، فإنه يمكن استخدام أي متجر آخر (مثل 1Mobile Market). وحتى إن لم يكن هنالك متجر تطبيقات متوافر بالنسبة للمستخدم في مكان إقامته، فإنه يمكن إجراء التحديث من التطبيق نفسه عبر الخطوات التالية:

  • انقر على تطبيق المُتصفح
  • افتح قائمة “إعدادات Settings”
  • من صفحة الإعدادات ادخل على “موزيلا Mozilla”
  • اختر “حول فايرفوكس About FireFox”
  • اضغط على مربع “Check for Updates” وسيقوم المتصفح تلقائيًا بالتأكد من نسخة التطبيق، وإبلاغك بضرورة تحميل التحديث في حال لم تقم به.

ما رأيكم بمتصفح موزيلا فايرفوكس على أجهزة الأندرويد؟ وكيف تجدونه مقارنةً بالمتصفحات الأخرى؟ دعونا نعرف رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 6 ضع تعليقك

رعد يقول:

و اللغة العربية انو شو مشانا يعني

salah يقول:

باتباع الطريقة التي ذكرتها للتحديث…اكتشفت أنني استخدم الاصدار 38.0.5 وعند البحث عن التحديثات لا يظهر أي تحديث 🙁
هل أحتاج لحذفه وتحميله مجددا؟

RMH يقول:

أنت تستخدم نسخة طويلة الدعم تسمى ESR

وهي غالبًا للمؤسسات أو المدارس

abou adam يقول:

بطيئة جدا على هاتف كلاكسي اس 6

monir يقول:

صراحة المتصفح بطئ جداً أنا بفضل دائما كروم

monir يقول:

بطئ جداً

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *