موتورولا تُعلن عن Moto X Style, Moto X Play و Moto G

أعلنت موتورولا اليوم خلال ثلاثة مؤتمرات صحفية مُتزامنة عقدتها في كل من نيويورك ولندن وساوباولو، عن الجيل الجديد من أجهزتها وهي هواتف Moto X Style و Moto X Play وMoto G.

تدعم الهواتف الثلاثة ميزة تخصيص الغطاء الخلفي عبر خدمة Moto Maker المتوفّرة في عدد من الأسواق.

Moto X Style

moto-x-style

هذا هو أقوى الهواتف الثلاثة من حيث الميّزات العتادية، فهو يحمل شاشة بقياس 5.7 إنش بدقة QHD تُغطّي مساحة 76% من الجهة الأمامية، مع مُكبّري صوت ستيريو في الأعلى والأسفل ويعمل بمُعالج Snapdragon 808 و 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ويتوفّر بالمساحات التخزينية 16/32/64 غيغابايت.

الكاميرا الخلفية بدقة 21 ميغابيكسل والأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ويعمل الهاتف ببطارية سعة 3,000 ميلي أمبير مع ميزة Turbo Power للشحن السريع والتي تقول موتورولا أنها أسرع ميزة شحن سريع في العالم مُقارنةً بالهواتف المُنافسة حيث تستطيع شحن الهاتف بسرعة أعلى بنسبة 50% مُقارنةً بالهواتف الأُخرى التي تُقدم ميزة الشحن السريع.

سيتوفّر الهاتف في الأسواق خلال أيلول/سبتمبر بسعر 399 دولار فقط، أي أنه أرخص بحوالي 200 دولار من مُعظم الهواتف الأُخرى التي تحمل مواصفات مُقاربة، وسيتوفّر منه نسخة مفتوحة للمطوّرين في الولايات المُتحدة باسم Moto X Pure Edition.

Moto X Play

moto-x-play

يحمل هذا الهاتف مواصفات تضعه في مكانٍ وسط ما بين Moto X Style و Moto G، إذ يأتي بشاشة قياس 5.5 إنش بدقة 1080p ويعمل بمعالج Snapdragon 615 مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 16 أو 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة حتى 128 غيغابايت عبر microSD، وكاميرا خلفية بدقة 21 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل، ويحمل الهاتف بطارية ضخمة بسعة 3,630 ميلي أمبير يُمكن أن تدوم لمدة يومين متواصلين قبل الحاجة لإعادة شحنها.

سيتوفّر الهاتف خلال شهر آب/أغسطس ولا معلومات عن سعره الآن لكن من المتوقّع أن يكون سعرًا مُنافسًا بالنظر إلى سعر الهاتف الأقوى Moto Style.

Moto G

moto-g-2016

الجيل الثالث من سلسلة موتورولا المتوسّطة والناجحة Moto G، سيأتي الهاتف مع شاشة بقياس 5 إنش بدقة 720p وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع عدسة بفتحة F/2.0 (نفس المُستخدمة في Nexus 6)، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل ومُعالج Snapdragon 410 و 8 أو 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر microSD، وسيتوفّر الجهاز إمّا بـ 1 أو 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية بحسب الطراز مع دعم LTE وبطارية بسعة 2,470 ميلي أمبير.

ما يُميز الهاتف هو أنه مضاد للماء بمعيار IPX7 مما يعني أنه يُمكن أن يصمد لمدة 30 دقيقة تحت متر من الماء. سيتوفّر الجهاز في عدد من الأسواق بدءًا من اليوم وبسعر يبدأ من 179.99 دولار.

ما رأيك بهواتف موتورولا الجديدة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 5 ضع تعليقك

ماذا عن موتو x
اعلنو عن moto x Style
و moto x play
و moto g
ولم يعلنو عن موتو x

يبدو أن Moto X Style هو بديل Moto X

Mohamed يقول:

صراحه كنت اتمنى وجود مستشعر للبصمه خصوصا و ان نسخه الاندرويد القادمه تدعم هذه الميزه

DGSA يقول:

بصراحة موتورولا تثبت انها تقدم اجهزة بافضل اداء وارخص سعر ، والتزامها بالتحديثات بشكل سريع جدا

Moha يقول:

بصراحه كنت اتوقع شي اكبر من كذا
بدايتا احترم تاريخ موتو وخدمة التحديثات المستمره لاجهزتها وانا مستخدم لجهاز G2 لكن انتقادي الاكبر لجهاز x style مافي اي داعي لتكبير الجهاز بهذي الطريقه خصوصا مع وجود جهاز nexus 6 والمصيبه الاكبر من وجهة نظري رغم كبر حجم الجهاز لكنه لا يحتوي على بصمه واحنى في نهاية عام 2015 جهاز بلا بصمه صعب اتقبلها

الامر الثاني كنت مأمل على اطلاق ساعة 360 الاصدار الثاني لكن للاسف مالها اي خبر

لكن يبدولي ان النجم في هذا الاعلان هو moto x play بصراحه اشوف بطارية يومين ممتازه وشي يغري ومواصفات متوسطه ولا استبعد سعره يكون رخيص اتوقع راح يكون ممتاز للرحلات او كجهاز ثاني

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *