موتورولا تكشف عن هاتفها Moto Z3 .. أول هاتف ذكي يدعم الاتصال عبر تقنية الجيل الخامس

لم يأتِ Moto Z3 بأيّة مواصفات عتادية أو أفكار تصميمية جديدة، لكنّه سيكون أول هاتف ذكي يدعم الاتصال عبر تقنيّة الجيل الخامس بفضل إضافة من تطوير شبكة Verizon تحمل اسم 5G Mod.

خلال حدث خاص عقدته في مدينة شيكاغو الأمريكية، كشفت موتورولا عن هاتفها الذكي Moto Z3 بشكل حصري على شبكة Verizon الأمريكية. ورغم أنّ الهاتف لم يقدّم أي جديد، إلّا أنّه سيدعم الجيل الخامس تقنية الاتصالات اللاسلكية المحمولة 5G عبر إكسسوار خاص يمكن إضافته كغطاء خلفي للهاتف ويحمل اسم 5G Mod.

وقامت موتورولا بالتعاون مع شركة الاتصالات الأمريكية Verizon بتطوير هذا الإكسسوار ليصبح قادراً على توفير إمكانية الوصول لشبكة الـ 5G بفضل مودم Snapdragon X50 موجود داخل الـ Mod.

رغم أنّه يُعتبر من فئة الهواتف الرائدة، إلّا أنّ موتورولا دعمت هاتفها الذكي بمعالج السنة الماضية سنابدراغون 835 بدلاً من سنابدراغون 845 الموجود في معظم الهواتف الرائدة التي صدرت في 2018، كما أنّه مزوّد بـ 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية إلى جانب 64 غيغابايت كذاكرة التخزين الداخلية.

فيما يتعلّق بالكاميرات، فإنّ Moto Z3 يمتلك كاميرا خلفية مزدوجة كلتاهما بدقّة 12 ميغابيسكل وإحداها ذات عدسة بزاوية عريضة، بالإضافة إلى أخرى أمامية دقتها 8 ميغابيكسل.
من ناحية أخرى فإنّ الهاتف مدعوم ببطارية سعتها 3000 ميلي أمبير/ساعة قابلة للتوسعة لـ 5000 عند إضافة الإكسسوار 5G Mod. ويعمل حالياً بنسخة نظام أندرويد أوريو 8.1 ومن المُفترض أن يحصل على Android P في وقت لاحق.

الهاتف مُتاح في السوق الأمريكية عبر شبكة Verizon مقابل 480 دولار ابتداءاَ من 16 آب/أغسطس الحالي باستثناء إضافة 5G Mod التي لن يتم توفيرها حتّى بداية عام 2019. ومن المتوقّع أن يصل Moto Z3 إلى المزيد من الأسواق في وقت لاحق من العام الجاري.

في حال وصول إلى أسواقنا العربية، هل تنوي الحصول على نسخة من هذا الجهاز؟ دعنا نعرف وجهة نظرك في التعليقات

مصدر Phone Arena
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.