أردرويد

موتورولا تعلن عن موعد طرح ساعتها الذكية Moto 360 Sport

أعلنت شركة موتورولا عن الموعد الرسمي لإطلاق ساعتها الذكية “موتو 360 سبورت” Moto 360 Sport ، حيث ستتوافر الساعة الذكية الجديدة في أسواق فرنسا وبريطانيا بدءاً من تاريخ 18 ديسمبر/كانون الأوّل من العام الحالي، بينما ستتوافر الساعة الذكية الجديدة في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية بدءاً من تاريخ 7 يناير/كانون الأول من العام المقبل. وستكون مُتاحةً بسعرٍ يبلغ 299 دولار أمريكي.

تسعى الشركة لجعل النموذج الرياضي من الساعة أكثر جاذبية بالنسبة للمستخدمين، وذلك عبر شكله الرياضي الأنيق والبسيط، والذي يبتعد نوعاً ما عن تصاميم الساعات الذكية التي لا تتمتع بالجاذبية المطلوبة من الناحية الشكلية بالنسبة للمستخدمين. على صعيدٍ آخر، قامت موتورولا بتضمين الساعة بالعديد من الميزات المتوافرة في الساعات الذكية الحديثة، مثل نظام تحديد مواقع مدمج ونظام قياس نبضات القلب.

وفقًا لشركة موتورولا، فإن أهم الميزات التي ستتمتع بها ساعة “موتو 360 سبورت” الجديدة هي:

  • تصميم رياضي أنيق: اعتمدت الشركة على مادة السليكون المرنة في صناعة ساعتها الذكية الجديدة، وذلك لتزويد المستخدم بأفضل أريحية ممكنة أثناء ارتداء الساعة. يساهم التصميم السليكوني المرن بكونه لا يمتص العرق، كما أنه ضد التلويث، أي لا يمكن أن يتلوث بأي مادة خارجية على سطحه.
  • نظام تحديد مواقع مدمج: يساهم نظام تحديد المواقع بقياس أداء المستخدم أثناء أدائه التمارين الرياضية. يقوم النظام بقياس المسافة المقطوعة من قبل المستخدم، سرعة خطواته، وغيرها.
  • نظام تشغيل Android Wear: تعمل الساعة الذكية الجديدة بنظام تشغيل Android Wear المخصص للأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة الذكية. نظام Android Wear يسمح للمستخدم بتحميل التطبيقات من متجر غوغل بلاي، خصوصاً تطبيقات الرشاقة مثل MapMyRun و Google Fit و FitBit وغيرها من التطبيقات. بالإضافة لذلك، فإن تطبيق Moto Body يعمل على تسجيل معطيات أداء المستخدم أثناء التمارين الرياضية وربطها بشكلٍ متزامن مع تطبيقات الرشاقة المختلقة بما يمنح المستخدم سجل متميز لأدائه في التمرينات الرياضية. الميزة الأخيرة المتعلقة بنظام Android Wear هي إمكانية استخدام الساعة للمهام الحياتية اليومية عبر تطبيقات أندرويد الشهيرة: تصفح الرسائل في بريد Gmail، قراءة مسجات واتس أب والإجابة عليها، تفقد الأجندة وتحديد المواعيد.
  • نظام قياس نبض القلب المستمر، بالإضافة لتطبيق Moto Body الذي يساهم بتحليل البيانات المتعلقة بنبض القلب أثناء أوقات التمرين المختلفة.
  • الإضاءة والبطارية: قامت موتورولا بتزويد الساعة الذكية الجديدة بتقنية Motorola Anylight، والتي تسمح بتغيير طبيعة الإضاءة تبعاً لشدة الإضاءة بالوسط المحيط بالمستخدم. بالنسبة للبطارية، فإنه يمكن للمستخدم تفعيل نمط إضاءة الظل Ambient Mode والذي يسمح بتخفيض استهلاك البطارية بشكلٍ كبير، مع المحافظة على إظهار قيمة الوقت بشكل دائم.

يأتي إطلاق شركة موتورولا للساعة الذكية الجديدة بعد أن تم إطلاق النموذج الأصلي “موتو 360” في شهر أيلول/سبتمبر من العام الحالي. الاختلاف الذي أحدثته الشركة هو بتخصيص النموذج الجديد ليكون ذو طابع رياضي بشكل أكبر، وذلك عبر جملة من الميزات الإضافية.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا