أردرويد

موتورولا تعلن عن ملحقي Moto Mods جديدين لهواتف Moto Z

عادت شركة موتورولا مع ملحقين جديدين لهواتف Moto Z، هما جهاز لمراقبة الصحة ولوحة مفاتيح.

حينما أعلنت شركة موتورولا في عام 2013 عن مشروع Project Ara لإنتاج هاتف تركيبي، راقت الفكرة من حيث المبدأ للكثير من الناس، إذ كان الهدف منها توفير طريقةٍ سهلةٍ ومنخفضة التكلفة لتطوير الهواتف الذكية.

ومع أن الشركة، التي انتقلت بعدئذ من ملكية جوجل إلى ملكية لينوفو، ما أطلقت أي هاتف تركيبي تحت مشروع Project Ara، إلا أن فكرتها لم تمت، بل شهدت تطورًا.

فبدلًا من تقديم هاتف يمكن تبديل أجزائه مثل الكاميرا والبطارية وغير ذلك، وهو المبدأ الذي تبنته شركة إل جي مع هاتفها LG G5، عادت لينوفو مع مبدأ جديد أطلقت عليه اسم Moto Mods، وهي ملحقات يمكن إضافتها إلى هواتفها الذكية لتعزيز قدراتها في جُزئيةٍ معينةٍ، وليس تبديل الأجزاء الأصلية.

ومنذ إطلاق أول مُلحَق Moto Mods في شهر حزيران/يونيو 2016 مع هاتفي Moto Z و Moto Z Force، تسعى موتورولا تحت ظل لينوفو إلى تقديم العديد من الطرازات لأغراض متنوعة.

وتشمل قائمة الملحقات المتاحة حاليًا طابعةً فوريةً بالتعاون مع شركة Polaroid، ومكبر صوت مع المساعد الرقمي Alexa من أمازون، وكاميرا للتصوير ثلاثي الأبعاد، وذراعًا للتحكم بالألعاب، ومكبر صوت من JBL، ومُدخرة طاقة، وغلافًا مع دعم الشحن اللاسلكي، وكاميرا من Hasselblad، وجهاز إسقاط ضوئي.

ومع بداية عام جديد، أعلنت موتورولا عن إطلاق ملحقين جديدين، هما: Lenovo Vital Moto Mod و Livermorium Slider Keyboard Moto Mod.

ولكن ماذا يقدم الملحقان الجديدان؟ ذكرت لينوفو أن الأول، Vital Moto Mod، يسمح للمستخدمين بالتحقق من حالاتهم الصحية، وذلك من خلال قياس معدل ضربات القلب، ومعدل التنفس، ومعدل أكسجين الدم، ودرجة حرارة الجسم الأساسية، وللمرة الأولى، يتيح الجهاز التحقق من ضغط الدم الانبساطي والانقباضي بدقة من خلال الأصبع.

أما بالنسبة للمحلق الآخر، فمن الاسم يظهر بوضوح أنه لوحة مفاتيح، تحول الهاتف إلى ما يشبه الحواسب المحمولة.

وتعتزم لينوفو طرح الملحقين الجديدين عبر متجر جوجل في الدول التي تتوفر فيها هواتف Moto Z، وذلك بسعر 99 دولاًا أمريكيًا لـ Livermorium Slider Keyboard Moto Mod، وبسعر 395 دولارًا أمريكيًا لـ Lenovo Vital Moto Mod. هذا وسيبدأ طرح الأول خلال الربع الأول من 2018، فيما سيتم إطلاق الآخر في شهر نيسان/أبريل 2018.

ما رأيك بالملحقات الجديدة؟ وهل سبق أن جربت مثل هذه الملحقات؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.

المصدر

أضف تعليقًا