موتورولا تصبح أول شركة هواتف تبيع قطع تبديل لعملائها لإصلاح أجهزتهم بأنفسهم

مع إعلان شركات صناعة الهواتف الذكية عن أكثر من منتج كل عام، فإنها تحرص على حث عملائها على الترقية إلى الهواتف الجديدة بغية تحقيق الأرباح المؤلمة منها، كما يُعاب على تلك الشركات أنها تقدم الأجهزة على نحو يجبر العملاء على الترقية بعد عام أو عامين، بما في ذلك البطارية غير القابلة للإزالة التي تضعف طاقتها مع الوقت، فضلًا عن تعقيد ورفع أثمان استبدال قطع الأجهزة المعطلة.

وفي ظل هذا الوضع المؤسف، أقدمت شركة موتورولا على خطوة جميلة جدًا ستعجب أولئك الذي لا يستطيعون الترقية، إذ أعلنت عن عقد شراكة مع شركة iFixit الهدف منها إصلاح الهواتف عن طريق بيع قطع تبديل لكل هواتفها الأخيرة.

وتشمل قائمة أجهزة موتورولا التي سيكون بالإمكان إصلاحها ذاتيًا، كلًا من Moto X و Moto Z و Moto G4 و Moto G5 و Droid Turbo 2. وتأتي عدة الإصلاح مع أدوات، وقطع أصلية من موتورولا، إلى جانب دليل يتضمن تعليمات الإصلاح. هذا وتشمل قطع التبديل كلًا من البطاريات، والشاشات.

ويظهر على موقع شركة iFixit أن قطع التبديل لأجهزة موتورولا تترواح بين 40 دولارًا أمريكيًا للبطاريات إلى 100 دولار لشاشات LCD، و 200 دولار للشاشات والمحمول الرقمي الخاص بها.

هل تعتقد أن شركات الهواتف الذكية الأخرى قد تحذو حذو موتورولا؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

مصدر iFixit
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.