موتورولا تستعد للإعلان عن الجيل القادم من هواتف Moto G و Moto X و Moto Z

تمتاز جميع هواتف موتورولا القادمة تقريبًا بشاشة مع نسبة أبعاد 18:9 وكاميرتين خلفيتين.

في سوق الهواتف الذكية يتنافس عدد كبير من الشركات، أبرزها سامسونج من كوريا الجنوبية وآبل من الولايات المتحدة، إضافة إلى شركات صينية صاعدة، مثل هواوي وشاومي. ولأن المنافسة قويةٌ تُضطر شركاتٌ صغيرةٌ؛ وحتى كبيرة، مثل إل جي، إلى إحداث تغييرات جذرية في استراتيجية إطلاق هواتفها الذكية.

وفي خضم كل هذه المنافسة، لا تزال شركة موتورولا لا تأبه بكل ما يحدث، فهي تواظب على إطلاق هواتف جديدة كل عام، ولعل أبرز ما يقوي إمكانيات الشركة هو وقوف شركات ضخمة خلفها، مثل جوجل سابقًا والعملاق الصيني لينوفو حاليًا.

وإضافة إلى ما سبق، تمتاز هواتف موتورولا بأن لها جمهورًا خاصًا من مستخدمي نظام أندرويد الذين يفضلون تجربة أندرويد الخام، والحصول على التحديثات الدورية بسرعة.

وبعد أن تسربت قبل أيام صورة لهاتف Moto E5 تُظهر أنه قادم مع حساس بصمة على ظهره، وبعد إعلان الشركة أيضًا عن إطلاق ملحقات Moto Mods جديدة لهواتف Moto Z، ظهرت الآن صورٌ جديدةٌ تؤكد أن الشركة تستعد للإعلان عن إصداراتٍ جديدةٍ من هواتف Moto G و Moto X و Moto Z قريبًا.

Moto G6

وأظهرت إحدى الصور الجيل السادس من سلسلة هواتف Moto G متوسطة المواصفات، التي سوف تضم ثلاثة هواتف، هي: Moto G6 و Moto G6 Play و Moto G6 Plus.

وكشفت الصورة أن هاتف Moto G6 Plus قادم مع شاشة طويلة مع نسبة أبعاد 18:9، إضافةً إلى كاميرتين خلفيتين، وذلك على غرار معظم الهواتف الذكية التي تم إطلاقها خلال العام الفائت.

وتتحدث التسريبات أن Moto G6 قادم مع معالج من نوع سنابدراجون 450، فيما سيأتي Moto G6 Plus مع معالج سنابدراجون 630. وسيضم الهاتفان بطاريتين بسعة 3,200 ميلي أمبير/ساعة، أما هاتف Moto G6 Play فهو قادم مع بطارية بسعة 4,000 ميلي أمبير/ساعة.

وبالنسبة لقياس الشاشة، فسوف تأتي شاشة Moto G6 و Moto G6 Play بقياس 5.7 بوصات، وبقياس 5.93 بوصات لهاتف Moto G6 Plus. هذا وسوف تقدم الهواتف حساس بصمة على ظهرها.

وسوف يتوفر هاتف Moto G6 باللونين الفضي والذهبي، فيما سوف يتوفر هاتف Moto G6 Plus بخمسة ألوان، منها: الأزرق، والفضي، والأسود. أما هاتف Moto G6 Play فهو قادم بثلاثة ألوان. وبالنسبة لأسعار هواتف Moto G6 المرتقبة، فسوف تترواح بين 240 و 330 دولارًا أمريكيًا.

Moto X5

وفيما يتعلق بسلسلة Moto X، فقد كشفت صورة أن هاتف Moto X5 سيكون أقوى مقارنة بـ Moto X4، إذ سيأتي مع شاشة بقياس 5.9 بوصات وبدقة 2160×1080 بكسلًا مع نسبة أبعاد 18:9، وهي تمتاز بوجود نتوء أعلاها على غرار هاتف iPhone X من آبل.

وأظهرت الصورة أيضًا أن هاتف Moto X5 قادم مع كاميرتين أماميتين، إضافة إلى كاميرتين خلفيتين، وحساس بصمة مخفي. كما سيأتي الهاتف مع مساعد رقمي  باسم Moto’s Smart Ai.

Moto Z3

وأخيرًا، أظهرت صورة أن هاتف Moto Z3 Play سيدعم، كما الإصدارات السابقة من السلسلة ملحقات Moto Mods، كما أنه قادم مع شاشة بدون حواف بقياس 6 بوصات. وهو قادم مع كاميرتين خلفيتين.

نُذكّر بأن موتورولا تعتزم الإعلان عن الهواتف الجديدة خلال معرض “المؤتمر العالمي للجوال” MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية أواخر شهر شباط/فبراير القادم.

ما رأيك بتصاميم ومواصفات هواتف موتورولا القادمة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

مصنف في

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *