موتورولا تتراجع عن وعدها بتحديث Moto G4 إلى أندرويد 8.0 (تعديل: التحديث سيصل متأخرًا)

عُرِفت هواتف موتورولا في السابق أنها أسرع هواتف أندرويد تلقّيًا للتحديثات بعد هواتف جوجل الرسمية. لكن الشركة وبعد أن استحوذت عليها لينوفو الصينية بدأت بشكلٍ تدريجي تفقد هذا اللقب.

لكن الأسوأ من التأخّر في إرسال التحديثات، هو عدم إرسالها أساسًا خاصةً لو كنا نتحدث عن هواتف لم يمضِ أكثر من عام على إطلاقها في الأسواق كما هو حال هواتف Moto G4 التي كانت الشركة قد وعدت بتحديثها إلى نسخة أوريو وهي تتضمن Moto G4 و G4 Plus و G4 Play.

تحديث:

بعد نشر هذا الخبر، أصدرت موتورولا بيانًا قالت فيه أنه لم يكن من المُخطط أساسًا لهاتف Moto G4 الحصول على التحديث، وأن ورود اسم Android O ضمن الملصقات الإعلانية للهاتف تم عن طريق الخطأ. لكنها والتزامًا منها بما أعلنت عنه فهي ستقوم فعلًا بتحديث الجهاز إلى أندرويد 8.0 لكن التحديث سيتأخر لأنه لم يكن ضمن الجدول على حد قول الشركة.

موتورولا كانت قد نشرت قبل أيام قائمة بهواتفها التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 وقد لوحِظ غياب Moto G4 من القائمة. حسنًا، هذا قد يحدث أحيانًا بالخطأ خاصة أن جميع الشركات تلتزم بإرسال التحديثات الرئيسية إلى هواتفها لمدة عامّين على الأقل منذ إصدار الهاتف. لكن بدل أن تقوم الشركة بتصحيح القائمة وإضافة هاتفي Moto G4 و G4 Plus اللذان صدرا العام الماضي، قامت بحذف أي ذكر لكلمة “Android O” من صفحات الهاتف على موقعها والمتاجر الإلكترونية الأخرى.

الصورة التالية هي من صفحة هاتف Moto G4 على متجر آمازون وفيها ذكر واضح لتحديث Android O في نهاية الفقرة الأخيرة:

لكن الشركة قامت بحذف الصورة القديمة وإضافة صورة مُعدلة تم حذف Android O منها:

كما قامت موتورولا بحذف بعض التغريدات التي كانت قد وعدت من خلالها بالتحديث. لكن الشركة ولحسن الحظ لا تستطيع محو آثار وعدها القديم حيث قام بعض المستخدمين على شبكات التواصل الاجتماعي بنشر صور من ورقة الميزات التي جاءت مع علبة الهاتف تؤكد تحديث الهاتف إلى Android O.

لا ندري كيف ستتعامل جوجل مع الموضوع، حيث أن جميع الشركات مُلزمة بتحديث هواتفها حتى عامين على الأقل كشرط لحصولها على الترخيص اللازم من جوجل.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ، ،

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 3 ضع تعليقك

Manhal Shinnawi يقول:

اللعنه على هذه الشركة

متابع S يقول:

تجربتي سيئه مع هذه الشركه ولن أعيدها مره أخرى ، هاتف جي٣ لم يتلقى سوى تحديث واحد المارشميلو وربما تحديثين أمنيين أو ثلاثه فقط لا غير وفوق هذا عند تشفير الجهاز وفي حال قدوم تحديث يفرض علي أن أعمل فورمات هذا بالإضافه لعدم تحديث الواجهة التي تعمل على غوغل لانشر الذي فقد الدعم والتحديثات وصرف الطاقه الزائد ..

Khaled Lee يقول:

الحال من بعضه مع جي ٣ الحل كان مع lineage os و الغريب بالموضوع أنه الروم مستقرة و لا تشعرك بأنك تستخدم روم غير رسمي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *