أردرويد

موتورولا تبدأ بإرسال المارشملو إلى أجهزتها Moto X Style و Moto X الجيل الثاني

بدأت موتورولا اليوم بإرسال تحديث نسخة الأندرويد إلى هواتفها Moto X Style والجيل الثاني من Moto X، ولكن فقط في البرازيل والهند، وقد نشرت موتورولا بأن التحديث سيتوفّر تباعًا لمالكي هذه الأجهزة، كما سيصل قريبًا إلى Moto X Pure Edition. وذكرت الشركة أنّ إرسال هذا التحديث سيصل لكافّة هذه الأجهزة المباعة في السوقين الهندية والبرازيلية، كما يُتوَقّع أن يبدأ بالوصول إلى باقي الأسواق في وقتٍ قريب.

يُتوقّع أن يجلب التحديث بالإضافة للميزات التي يقدمها أندرويد مارشملو والتي ذكرناها بالتفصيل سابقًا، تحسينات لتطبيق شاشة التنبيهات، وتطبيق Moto Assist حيث أصبح يدعم عددًا أكبر من الأوامر. ويُمكن تلخيص ميزات النسخة الأخيرة من الأندرويد بخدمة Now On Tap التي تستطيع من خلالها الحصول على معلومة معين دون الخروج من التطبيق، وميزة إطالة عمر البطّارية (أو ميزة Doze) التي تقوم بتحليل ومعرفة التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة طويلة، وبناءً على ذلك يقوم أندرويد بإيقاف بعض الخدمات والتطبيقات العاملة في الخلفية، ونظام الأُذونات الجديد ودعم الذاكرة الخارجية الذي يسمح باستخدامها كذاكرة إضافية خارجيّة لتخزين الصور أو مقاطع الفيديو، أو كذاكرة داخليّة لتنصيب التطبيقات، وغيرها من الميزات.

يُذكر أن أجهزة هواتف شركة موتورولا تعمل بنسخة أندرويد الصافية التي تحوي بعض التطبيقات الخاصّة بموتورولا، كم أنها قامت بإطلاق هاتف بشاشة مضادّة للكسر تحت اسم  Moto X Force وببطارية كبيرة بحجم 3760 ميلي أمبير.

 

نور زوكار

مهندس كهرباء وطاقات متجددة، عاشق للتكنولوجيا ومهووس بكل ماهو جديد

تعليق واحد