أردرويد

مُواصفات هاتف HTC One M10 المقبل، وفقًا لآخر التسريبات

نشر موقع Venture Beat تسريبًا جديدًا بخصوص هاتف إتش تي سي المقبل HTC One M10 والذي يعد أول تسريب يتناول مواصفات الهاتف المقبل بشيءٍ من التفاصيل، بعد أن ركزت التسريبات السابقة على موعد إطلاق الهاتف وعدد نماذجه.

وفقًا للتسريب الجديد، سيعتمد الهاتف الجديد من إتش تي سي على شريحة Snapdragon 820 رباعية الأنوية، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت، وستكون قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD. بالنسبة للشاشة، فإن الهاتف الجديد سيعتمد على شاشةٍ بقياس 5.1 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل مصنوعة بتقنية AMOLED.

سيعتمد الهاتف الجديد أيضًا على كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكيسل مدعومة بتقنية UltraPixel مع تقنية التركيز التلقائي المدعوم بالليزر وتقنية تحسين استقرار الصورة OIS، المثير أيضًا أن التسريب أشار إلى اعتماد الكاميرا الأمامية على تقنية تحسين استقرار الصورة. بالإضافة لذلك، فإن الهاتف لن يدعم مكبراتٍ صوتية أمامية، والتي كانت أحد المميزات التصميمية لهواتف عائلة One.

أخيرًا، يشير التسريب إلى أن الهاتف سيتضمن حساس بصمة مدمج ضمن شاشة الجهاز، وسيعتمد على نظام أندرويد 6.0.1 مع واجهة Sense UI 8.0 من إتش تي سي. من المرجح إطلاق الهاتف الجديد ضمن معرض الهواتف العالمي المقبل MWC 2016.

بشكلٍ عام، لا تخرج تفاصيل الهاتف عن التوقعات الخاصة بهاتفٍ ينتمي لفئة الهواتف العليا، وأتمنى ألا يكون التفصيل المتعلق بالمكبرات الصوتية الأمامية صحيحًا، نظرًا لأنها أحد أبرز التفاصيل التي تضيف جمالية لهواتف إتش تي سي، فضلًا عن تجربة صوتية مميزة وفريدة.

ما رأيكم بمواصفات الهاتف المقبل؟ هل يمكن للهاتف المقبل أن يحمل مواصفاتٍ أقوى؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

9 من التعليقات

  • تقنية الترابيكسل اثبتت انها نظرية فقط و لم تستطع htc ان تطبقها بشكل ناجح و خصوصا في الكارثة المسماة m9 فلماذا الاصرار عليها لا اعرف

    • اولا: m9 ليس بكارثة هو مجرد خيبه امل لعشاق الشركة
      ثانيا: m9 لم يدعم تقنيه الترابيكسل فى الكاميرة الخلفيه وكان مستشعر الكاميره من توشيبا
      ثالثا: انا جربت الترابيكسل فى m7 جدا روعه فى كل شي خاصة فى الاضائة المنخفضة يعيبها انها كانت 4mp والان 12 mp اشوفها جدا خارقة

      • صحيح الترابكسل لم تكن موجودة في m9 لكن الشركة اثبتت بحسب رأى الخبراء في فون ارينا و اندرويد اثوريتي انها لا تستطيع تقديم كاميرا ممتازة و انخفاص مبيعات الشركة بل تحول قيمتها في سوق تايوان للقيمة صفر يثبت ان الشركة تحتاج للكثير لاثباته لجمهورها و في النهاية عودة قوية للشركة هو في صالحي و صالحك.

        • مشكله m9 عجيبه شويه يعنى … التسريبات شكل الهاتف قبل الاطلاق خلت الناس تتوقع شئ خيالى وبعدين فاقو على الحقيقه تصميم مستهلك وقديم … والمشكله الكبرى الا قضت على الهاتف تمام SD810 هو معالج رائع بس مشكله السخونيه المفرطه حولت الناس لشركات اخرى وحتى عشاق الشركة معملوش تحديث لاجهزتهم القديمة …. اتمنى ان ترجع الشركة بقوى…

    • أختلف معك حول تقنية الترابيكسل فكاميرات الترابيكسل في M7 و M8 كانت أفضل كاميرات تلفون في وقتها من ناحية الجودة وبالذات في الإضائة الخافتة. فقط ما كان يعتبر عيباً عند البعض هو أنها 4 ميجابيكسل فقط. أيضاً الذي تسبب في السمعة السيئة لتلك الكاميرا هي وجود خلل فني Defect في عدد لا بأس به من الهواتف التي تم شحنها.

  • _ماسح البصمة ضمن الشاشة،، أظنه الشيء الوحيد الملفت للإنتباه وسيقدم ثورة في مجاله.

  • شيئ شبه مستحيل ان تكون كاميرا 12 الترا بكسل حتى 8 الترا بكسل صعبة
    والسبب لان حجم البكسل في الاترا بكسل كبير جدا يعادل تقريبا 3 من الميقا بكسل

  • ماذا ان كانت الشركه نهجت نهج ايفون وسيكون هناك نسختين من الهاتف البلس سيكون به مكبرات صوت اماميه والصغير سيكون بدون مكبرات صوت ؟
    ملحوظه انا متيم بل من عشاق htc